• logo ads 2

خبير تربوي يكشف آليات اختبارات الصف الرابع الابتدائي

alx adv
استمع للمقال

تصدر جدول  إمتحانات  الصف الرابع الإبتدائي  2022 ، تريندات البحث علىم تصفح جوجل العالمي في مصر ، اليوم السبت، ذلك تزامنا مع إنطلاق إمتحانات الصف في محافظات الجيزة والقاهرة .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

تعليقا على طريقة الإختبارات لهذا العام قال الدكتور حسن شحاته أستاذ المناهج بجامعة عين شمس وعضو المجالس القومية المتخصصة، إن وزارة التربية والتعليم حريصة على الإستقرار وبث الإطمئنان لأولياء الامور والتلاميذ ، مشيرا إلى أنها قدمت الأسئلة بنفس النظام الذي كان متبع العام الماضي .

 

10 أسئلة

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أنها ورقة واحدة فيها عدد 10 أسئلة لكل مادة من نظام الإختبار الموضوعي .

 

واشار إلى أن تنويع الأسئلة بين المدارس ، يأتى بوضع الأسئلة من قبل المعلمين الذين قاموا بالتدريس للطلاب فى كل مدرسة على حدى ،لذلك فهم راضون وسعداء عن هذا الأمر والطريقة التي وضع بها الإختبار ، في ضوء قدرات ومستويات الطلاب ولم يفرض عليهم إختبار من الخارج ، مرددا :” كل مدرسة  على دراية بأبنائها وطلابها ولذلك جاءت الأسئلة في متناول الطلاب ومميزة ووفق القواعد العامة التي وضعتها الوزارة “.

 

القاهرة

ويذكر أن أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة انتظام امتحانات النقل التي بدأت اليوم في 33 إدارة تعليمية بالقاهرة للصف الرابع الابتدائى بمنظومة التعليم الجديدة والنقل الإعدادي المهنى للفصل الدراسي الأول للعام الدراسى 2021/2022 دون شكاوى مع التزم واضعي الامتحانات بنماذج بنك الأسئلة الواردة من الوزارة .

 

وشدد على ضرورة الاستمرار في الالتزام بتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر وتطبيق الإجراءات الاحترازية وتوفير أدوات التطهير والتعقيم باللجان ودورات المياه وارتداء الكمامات للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين المشاركين بالامتحانات

 

الجيزة

ومن ناحية أخرى أيضا أدى طلاب الصف الرابع الابتدائى إختبار اللغة العربية بمدرسة الشهيد عامر عبد المقصود الابتدائية التابعة لإدارة الدقى التعليمية بمحافظة الجيزة.

 

وجاء السؤال الأول للحديث عن إنشاء 20 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع تتوزع بين معظم المحافظات لاستيعاب النمو المطرد فى السكان حيث تستهدف توفير الملايين من فرص العمل المباشرة كما أنها توفر جميع الخدمات طبقا لأحدث تكنولوجيا موجودة فى العالم كما أننا تعمل على تقليل الزحام وتواجد المواطنين فى الشوارع من خلال تقديم الخدمات الحكومية من خلال شبكة الإنترنت وهن المدن تعمل على تخفيض استهلاك الوقود حيث أنها صديقة للبيئة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار