• logo ads 2

كيف تساهم بورصة النيل في نمو الشركات؟

alx adv

 

عقب خبراء أسواق المال على دخول الشركة رقم 216 للشركات المكونة للسوق الرئيسي وهى شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، بأنها خطوة هامة وتعزز من تدفق الاستثمارات الجديدة إلى البورصة المصرية.

 

حنان رمسيس: انتقال السهم للسوق الرئيسي يجذب نظر المؤسسات المحلية والأجنبية

وفي هذا الصدد قالت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال أن تاثير دخول السهم للسوق الرئيسي يعزز من تدفق استثمارات جديدة من قبل فئات المتعاملين والذين يفضلوا التعامل في أسهم السوق الرئيسي ومن الممكن أن يكون ضمن إهتمام المؤسسات المحلية والأجنبية إذا استطاع الحصول على وزن نسبي جيد في المؤشر بعد عام من التداول وخاصة التداول النشط.

 

وأشارت إلى أن شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، تم قيدها بذات بيانات قيد أسهم الشركة برأس مال مصدر قدره 100.8 مليون جنيه، موزعة على عدد 100.8 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 1 جنيه للسهم الواحد، على أن تلتزم الشركة بنشر افصاحاتها وفقًا لقواعد القيد بالسوق الرئيسي، وفقًا للمادة (7) من قواعد القيد.

 

وأضافت أن شركة مرسيليا للاستثمار العقاري تعتبر ثاني شركة يتم نقل إدراج وتداول أسهمها من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي، وهو الأمر الذي يساعد الشركات على الاستفادة من آليات وقواعد التداول المتاحة بالسوق الرئيسي، وهي خطوة تعكس معدل النمو الذي يطرأ على الشركات وذلك من خلال أسواق المال، ويساعدها أيضًا على تنفيذ خطط تطوير أعمالها وتحقيق مستهدفاتها ومن الواضح ان أهم اشتراط قامت به شركة مارسيليا هو زيادة راس المال.

وتابعت: انها رفعت رأس مالها باكتتاب لقدامي المساهمين ليتعدي الحد الأدني الازم للقيد في بورصة النيل وهو 20 مليون، حيث تم الرفع لأكثر من 100مليون مما اتاح الفرصة للانتقال للسوق الرئيسي وقامت بعمل الافصاح المطلوب والتعاون مع البورصة.

 

أحمد عبد الفتاح: بورصة النيل نجحت في دفع الشركات الصغيرة إلى النمو

ومن جانبه لفت أحمد عبد الفتاح الخبير بأسواق المال إلى أن قيد شركه شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، بالسوق الرئيسي ماهو إلا انعكاس حقيقي لدور البورصة وأهميتها لتوفير التمويل للشركات لدعمها نحو النمو والتوسع بأنشطة الشركات وتعزيز مكانتها وسط الاقتصاد الكلي.

وأوضح أن هذا يأتى متماشيا مع تحقيق الأهداف المرجوة من دعم الشركات الصغيرة والمتوسطه عن طريق مساعدتها على النفاذ إلى التمويل والنمو والتوسع والتوظيف وكذلك تقييم السوق والتشارك مع أطراف السوق واستحداث إدارة جديدة.

 

ولفت إلى أنها تعد الشركه الثانية التي تنتقل من بورصة النيل إلى السوق الرئيسي، وبالطبع يدل على بداية نجاح بورصة النيل بدفع شركات الصغيرة للنمو.

 

 

عصمت ياسين: البورصة نجحت في المراجعات المستمرة للسوق المصري

وبدورها قالت عصمت ياسين خبيرة أسواق المال، أن شركة مارسليا الخليجية تمتلك محفظة أراضى كبيرة تقدر بمبلغ 2 مليار جنيه، كما تتطلع الشركة للدخول فى نشاطات مختلفة منها تحلية المياه كما أنها بصدد مشروع جديدة فى تحلية المياه، ومع التخطيط لإعادة هيكلة مجموعة من الشركات التابعة، بعد أن أثرت بالإيجاب الإغلاقات التى حدثت خلال العام الماضى والعمل من المنزل دفع بنشاط عقاري لاستخدام الوحدات المختلفة فى مختلف الأماكن لتيسيير العمل، والحفاظ على المساحات الآمنة من البعد الإجتماعى لمنع إنتشار الوباء، أثر ذلك بالتأثير الإيجابى على الشركات المالكة للوحدات السكنية الساحلية.

وتابعت: أن شركة مارسليا شهدت نتائج أعمال إيجابية بالرغم من تحولها للخسائر لآخر نتائج أعمال، إلا أن مجمل نتائج أعمال الثلاث سنوات، كانت إيجابية، مع زيادة رأس المال المصدر طبقا للشروط للدخول بالسوق الرئيسي.

وأضافت أن الخبر كان له تأثير إيجابي على حركة السهم خلال الجلسات الأخيرة قبل التحول للسوق الرئيسي، ليظهر البائع بشكل قوي مع أولى تداولات السهم بالسوق الرئيسي “البيع على الخبر” لياخذ فترة كاستراحة محارب وبدء حركة سعرية جديدة طبقا لآليات العرض والطلب بالسوق.

واكدت على أن البورصة المصرية نجحت في المراجعات المستمرة للسوق المصرى بمختلف فئاته وتحويل مايلزم من قائمة لأخرى لتطبيق مبدأ الشفافية وإعطاء صورة واضحة عن الأداء الاقتصادى من خلال تداول الشركات المقيدة داخل أروقة السوق المصري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار