• logo ads 2

عقد ‏مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره العماني

alx adv
استمع للمقال

 

عقد سامح شكري وزير الخارجية، ونظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي، مؤتمرا صحفيا، لاستعراض أهم ما تناولته مباحثات الوزيريّن، ونتائج الدورة الخامسة عشر للجنة المشتركة بين مصر وسلطنة عُمان.

وعقدت صباح اليوم جلسة مشاورات رسمية برئاسة سامح شكري وزير الخارجية، ونظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي، وبحضور وفديَ البلدين، للتأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلديّن، ولتبادل الرؤى حول سُبل دعم آليات العمل العربي المُشترك وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

وسلم سامح شكري وزير الخارجية رسالة من الرئيس ‎عبدالفتاح السيسي إلى أخيه سلطان عُمان هيثم بن طارق.

يأتى ذلك فى إطار جولة الوزير الحالية فى عمان على هامش ترأسه الجانب المصري المشارك في أعمال الدورة الخامسة عشر للجنة المشتركة بين جمهورية مصر العربية وسلطنة عُمان، والتي بدأت أعمالها أمس وتنتهى اليوم الأحد.

وأوضح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري سوف يلتقي خلال الزيارة بعدد من كبار المسئولين بسلطنة عمان الشقيقة لبحث أوجه العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وما يجمعهما من روابط وطيدة، فضلاً عن تبادل الرؤى بشأن القضايا العربية المُلحة وأبرز الملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يتم على هامش أعمال اللجنة الوزارية المشتركة التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم وبرامج التعاون الثنائية؛ كما شهد وزير الخارجية افتتاح الدورة الثالثة من مجلس الأعمال المصري – العُماني المشترك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار