• logo ads 2

“الإغاثة والطوارئ” توزع شنط للوقاية من الكورونا بقرية فرقص بالفيوم

alx adv
استمع للمقال

انطلقت أمس، الاثنين، فعاليات توزيع شنط الحماية والوقاية الشخصية بقرية فرقص مركز طامية بالفيوم، حيث قامت مؤسسة الاغاثة والطوارئ تقوم بحملة توزيع لشنط الوقاية الشخصية من انتشار فيرس كورونا ، وجاء ذلك ضمن مشروع تحسين صحة الطفل والممارسات الصحية في القرى الأكثر احتياجا.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويأتي هذا النشاط من مجموعة أنشطة المشروع التي تستهدف الوقاية ومعالجة الآثار الناجمة جراء جائحة كورونا (covid-19 ) المستجد والتعامل مع الاثار المترتبة عليها و كخطوة استباقية استعدادا للموجة الثانية من الجائحة و المتوقعة مع دخول فصل الشتاء .

ويتزامن مع توزيع شنطة الوقاية تنفيذ حملة طرق أبواب للتوعية ونشر المعرفة بأهمية الاجراءات اللازمة للوقاية وعدم نقل العدوى، والتأكيد على الممارسات الصحية.

وشارك في الفعاليات مجموعة من المتطوعين بالمؤسسة إلىى جانب عدد من متطوعي جمعية رفقاء الخير بالقرية ، وكذلك مجموعة من طلاب المدارس الذين قاموا بعمل مجموعة من اللوحات الارشادية والتوعوية داخل الفصول بالمدرسة للتوعية بأهمية النظافة الشخصية وإجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي.

وقد استهدفت الحملة توزيع الشنط على طلاب المدارس حيث أنهم من الفئات الأكثر عرضة للتجمعات والزحام وبالتالي خطر الاصابة أو نقل العدوى، وتم التوزيع على 345 طفل و 30 مدرس بمدرسة عبد الكريم سليمان بفرقص .

كما استهدفت عمال اليومية والباعة الجائلين في محيط المدارس لأنهم أكثر عرضة للاصابة ونقل المرض لتواصلهم المباشر بعدد كبير من الأشخاص،وكذلك الأسر الأكثر احتياجا بالقرية ،أذ استفاد من شنط الوقاية أكثر من 2275 من المستفيدين بشكل مباشر.

 

وجدير بالذكر ان قرية فرقص من القرى الأكثر فقرا وفق تقرير مجلس الوزراء، وتأتي محافظة الفيوم من أكثر المحافظات من حيث الاصابة وانتشار الفيروس بالنسبة لعدد السكان نظرا للممارسات الغير صحية بين الأهالي وعدم تطبيق التباعد الاجتماعي.

 

وتأتي هذه المبادرة ضمن مشروع تحسين صحة الطفل والممارسات الصحية للقرى الأكثر احتياجا ، المنفذ من جانب مؤسسة الاغاثة والطوارئ بالتعاون مع مؤسسة اتصالات لتنمية ورعاية المجتمع خلال 2019 – 2020.

 

وتستمر هذه الحملة في استكمال التوزيع حتى الخميس 22 أكتوبر الجاري بقرية شكشوك ثم بقرية مطرطاس وفقا لما اعلنته مؤسسة الإغاثة والطوارئ عبر صفحتها الرسمية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار