• logo ads 2

خبيرة تعدد مزايا نشر الثقافة الاستثمارية

alx adv

 

قالت دينا صبحي الخبيرة بأسواق المال أن توجيهات القيادة السياسية والاهتمام الدائم بالتركيز علي قضية الوعي وبناء الإنسان المصري وما تقدمه الدولة في مجال الثقافة الاستثمارية، هو اهتمام يبحث عن البلاغة الفكرية والدعم في كافة المجالات.

 

 

وأشارت خبيرة أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية إلى أن ثقافة الاستثمار في البورصة المصرية ومعرفة أهمية البورصة وكيفية الاستفادة منها وكيف تؤثر على الاقتصاد وكيفية التعامل معها كأداة استثمار ووسيلة للربح على أسس فنية ومالية وتعليم أدوات المهنة واستشعار التواجد الفني والخبرة لبناء جيل جديد من الشباب الواعد صاحب الفكر ينشأ علي الاستثمار الحر والاستفادة من التنمية الاقتصادية.

 

 

وأكدت على ضرورة تعريف كافة الأطياف العمرية بكيفية الاستثمار في سوق المال لخلق جيل واعي بأهمية الإدخار ورفع مستوي المعرفة بأساسيات الاستثمار من خلال سوق الأوراق المالية وتعريف الكيانات الاقتصادية العامة بمختلف قطاعات الانتاج والقيد والطرح والتداول والتمويل اللازم لتوسيع النمو وزيادة الإنتاج بسوق المال.

 

 

ولفت إلى أن التعاون الثقافي للأعمال الاستثمارية مع مؤسسات التعليم المختلفة من برامج تدريبية ومحاضرات نظرية بالجامعات يستطيع من خلاله الطالب تطبيق المعلومات النظرية التي تم التدريب عليها لنشر الوعي ومزايا الاستثمار في البورصة.

 

 

وناشدت الخبيرة بضرورة نشر كتب لتوعية المجتمع بطريقة مبتكرة بسيطة لتصل إلى أكبر عدد وجعل الاقتصاد والبورصة مواد أساسية للتعلم عبر السنين ليس فقط ندوة أو إجتماع لعدد صغير من الأطفال وايضا زيادة المعرفة وجذب كبار المستثمرين الأجانب لمزيد من التقدم و التوسع والاحترافية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار