• logo ads 2

خبيرة أسواق مال: البورصة بدأت تتخذ الاتجاه الصاعد

alx adv
استمع للمقال

 

قالت عصمت ياسين، خبيرة أسواق المال، إن السوق المصري استطاع تحويل دفة التراجعات التى شهدها خلال الثلاث جلسات الأخيرة إلى صعود مع إغلاق المؤشرات بالمنطقة الخضراء بجلسة منتصف الأسبوع.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشارت خبيرة أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، إلى أن جلسة اليوم شهدت بدء عودة السيولة بشكل تدريجى على معظم الأسهم، لتؤكد أن المؤشر الرئيسي قرب مستوى قاع رئيسى حيث ظهر سيكولوجية المتعاملين الرافضين والمتشائمين من أداء حركة الأسعار التى شهدت اختبار لأغلب مستويات الدعم، كما ان انحسار السيولة خلال التراجعات كانت عامل مهم لعودة النشاط مرة أخرى لنعيد التجربة على مستوى الـ 11600 نقطة والإغلاق أعلاها.

 

وتوقعت أنه مع تلك الارتدادة استمرار الحراك النشط خلال شهرى فبراير ومارس ” نهاية الربع الاول من العام ” هذا ومع استعداد السوق المصرى لاستقبال الوافد الجديد ” ماكرو جروب ” والذي يتوقع له نشاط جاء بشكل متتالى بعد إدراج شركة نهر الخير بنهاية شهر يناير.

 

وتابعت: أن ملف الطروحات اخذ منحى جديد من التفاعل والتنفيذ على أرض الواقع والذى سينعكس بالإيجاب على أداء السوق المصري الذى يستقبل عدة أخبار إيجابية أهمها إدراج مصر فى مؤشر جى بى مورجان للسندات بعد توقف دام أكثر من عشر سنوات واستطاعت مصر تحقيق المتطلبات والشروط لإعادة الإدراج مرة ثانية والذى سيعطى الحق لإعطاء مصر ما يساوي مليار دولار للتداول فى سوق الأوراق المالية من البنك.

 

وأوضحت أن فتح التراخيص للبنوك العاملة لمصر ودخول بنك بريطانى ليعتبر الأكبر بمنطقة الشرق الاوسط واختار مقره الإقليمى مصر، كل تلك العوامل سوف تنعكس بالحراك الإيجابي على سوق الأوراق المالية مع تعديل بعض المعوقات التى تقف عائق أمام مستثمر السوق المصرى خلال الفترة الأخيرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار