• logo ads 2

خبراء: تنفيذ الطروحات الحكومية يجذب الاستثمارات إلى البورصة 

alx adv
استمع للمقال

 

 

أشاد خبراء المال والاقتصاد بتصريحات الرئيس السيسي الأخيرة وأنها جاءت في توقيت هام للغاية، مما يؤكد أن البورصة المصرية في بؤرة إهتمام القيادة السياسية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتوقعوا أن تنفيذ الطروحات سيكون في أسرع وقت خاصة وأن البورصة في حاجة إلى بضاعة جديدة.

 

 

أحمد معطي: الرئيس السيسي دائما يدعم البورصة وقت الأزمات 

 

وفي هذا الصدد أشار أحمد معطي المدير التنفيذي لشركة “ڤي أي ماركتس” في مصر إلى إهتمام الرئيس السيسي بالبورصة المصرية وأنها في بؤرة إهتمام القيادة السياسية وهذه ليست المرة الأولى التي يتدخل فيها الرئيس السيسي لدعم البورصة فقد حدث هذا من قبل إبان جائحة كورونا.

 

وأكد “معطي” على أن توقيت هذه التصريحات هام جدا حتى لا تتجه البورصة إلى الهبوط الحاد، وتساعد هذه التصريحات على عمل رواج كبير للبورصة المصرية خلال الفترة القليلة الماضية.

 

ولفت إلى أن بعد هذه التصريحات برنامج الطروحات الحكومية لن يتأجل مرة أخرى وستشهد البورصة الفترة القادمة مجموعة من الطروحات القوية تساهم في انتعاش البورصة ونرى أداء إيجابي لها.

 

 

مصطفى نور الدين: الرئيس السيسي يدعم الاستثمار في البورصة بقوة 

 

وبدوره أوضح مصطفى نور الدين خبير أسواق المال أن الحكومة تتخذ الاتجاه نحو وضع خطة واضحة ومعلومة وجدول زمنى لضخ أموال لرفع كفائة السوق.

 

وأشار خبير أسواق المال إلى أنه لابد من استغلال فرصة تدني الأسعار باعتباره الحل الأمثل فى هذا التوقيت مع دعم الرئيس السيسي القوى للاستثمار فى البورصة عن طريق الطروحات.

 

وأكد على ضرورة أن تكون خطة الطروحات ممنهجة وواضحة لدى المواطنين بالأعمال لرفع أحجام التداول ووضع الثقه فى السوق لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية أجنبية وعربية بمختلف عناصرها اعتباريه وغير اعتباريه ليكون صانع السوق هو مالك يضمن الحد الأدنى للأسعار لعدم وضع الشركات فى قلق إنخفاض القيمه السوقية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار