• logo ads 2

الجندي: الانتهاء من المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة” في هذا التوقيت

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور صبري الجندي مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق ، على أن المرحلة الاولى لحياة كريمة لم تنتهي بعد وتشمل 50 مركز ومدينة  يضم  1500 قرية ، مشيرا إلى ان المبادرة ستكتمل على 3 مراحل والأولى أوشكت على الانتهاء .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضاف مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق في تصريحات لـ “عالم المال” أن المرحلة الثانية  للمبادرة الرئاسية ستتضمن  52 مركز ومدينة جديداً يتم تنفيذ مشروعاتها من خلال وزارة الاسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

 

وأشار إلى ان كل الدراسات الخاصة بالمبادرة والميزانيات  تم الانتهاء  منها قبل البدء فيها فعليا بالقرى الأكثر إحتياجا منذ عام 2019  ثم تم الإعلان عنها في عام 2021  .

 

ولفت إلى أن المرحلة الاولى مفترض ان يتم الانتهاء منها  خلال عام من البدء ، الذى كان في صيف 2021 أي سيتم الانتهاء منها في صيف 2022.

وتابع بأن استعداد التنمية المحلية للمرحلة الثانية ، قد يكون متعلق تنظيم الأعمال والبدء في الحفر ومراجعة الرسومات الهندسية مرة أخرى وكذلك احتياجات المواطنين ، منوها إلى أن المواطنين في القرى بدءوا في الفترة الأخيرة بالتسارع  من أجل الحصول على خدمات حياة كريمة ومن اجل إدراج قراهم غير المتواجدة بالمبادرة الرئاسية .

 

وتلقي اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، تقريراً عن مستجدات الموقف التنفيذي لتكليفات الوزارة ضمن المرحلة الأولي لبرنامج تطوير الريف المصري ضمن المرحلة الجديدة لمبادرة رئيس الجمهورية  ” حياة كريمة ” ، والتي انطلقت  مطلع العام المالي الجاري 2021/2022 ، وكذلك الموقف التخطيطي وطبيعة الاستعدادات للمرحلة الثانية للبرنامج والتي سيبدأ تنفيذها مطلع العام المالي القادم 2022/2023 .

 

وكشف التقرير عن انتهاء وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظات في توفير 100% تقريباً من الأراضي المطلوبة لمشروعات المرحلة الأولي حتى الآن والتي بلغت أكثر من 5000 آلاف قطعة أرض ، وتنسق الوزارة حالياً مع الجهات التي طلبت تعديلات أو اضافات على قطع الأراضي التي سبق توفيرها  لإضافة بعض التوسعات أو المشروعات الجديدة التي جاءت استجابة لطلبات المواطنين .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار