• logo ads 2

قفزة فى أسعار اللحوم بالسوق المحلية

alx adv

تتابع «عالم المال» أسعار اللحوم فى الأسواق المحلية اليوم 8/3/2022، حيث زادت الأسعار بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15% خلال الفترة الماضية، بالتزامن مع دخول شهر رمضام الكريم، فضلًا عن ارتفاع أسعار خامات الأعلاف، نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

 

كما يواصل جهاز الخدمة الوطنية طرح كميات كبيرة من اللحوم فى الأسواق، وكذلك السيارات المتنقلة التابعة لوزارة التموين، من أجل توفير ما تحتاجه الأسواق من كميات بمحافظات مصر المختلفة، الأمر الذى ينعكس بالإيجاب على الأسعار ويعمل على استقرار الأسواق.

 

قال طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن أسعار الأعلاف زادت من 40% إلى 45%، والمنتج النهائي للحوم زاد من 10 إلى 15%، مشيرًا  إلى مساهمة المربي والمنتج المصري بالتنسيق مع وزارة الزراعة من أجل الحفاظ على الأسعار.

 

واضاف سليمان، فى تصريح لموقع عالم المال، أن الدولة المصرية عملت على تغطية كافة رغبات المواطن المصري، وتلبية كافة احتياجات الأسواق المصرية وضبط الأسعار وتوفير المنتجات، مشيرًا إلى أن هناك لجنة مخصصة من الوزارة لدراسة السوق المصرية يوميًا، والعمل على تلبية احتياجاتها ومتطلباتها، حيث تم توفير الدعم المالي لصغار المربين وشباب الخريجين والسيدات والمنتجين، وتم تمويل صغار المربين حتى الآن بحوالي 6 مليارات و500 مليون جنيه لتربية وتسمين ما يزيد عن 435 ألفا من رؤس الماشية.

 

 

أعلن هيثم عبدالباسط، عضو شعبة القصابين بالغرفة التجارية في القاهرة، رفع سعر اللحم البرازيلي المستورد بنحو 50 جنيهًا في الكيلو، لأول مرة منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية.

 

وأوضح عضو شعبة القصابين بالغرفة التجارية فى القاهرة، أن كيلو اللحم البلدي زاد 10%، أما كيلو اللحم السوداني ارتفع من 90 جنيهًا إلى 120 جنيهًا للكيلو، مضيفًا أن اللحم البرازيلي في المطاعم والفنادق ارتفعت أسعاره بنسبة 50%؜ تقريبًا في آخر 8 أشهر، وهي أسعار الأسواق الحرة، وبالتالي يباع الكيلو بـ120 جنيهًا بدل 70، كما أن البرازيلي بديل البلدي في المطاعم والفنادق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار