• logo ads 2

هل ينجح اكتتاب سهم غاز مصر؟

alx adv
استمع للمقال

كشفت دينا صبحي، خبيرة أسواق المال، أن قطاع البتروكيماويات يعد من أهم القطاعات القوية نظرا لاشتراكه فى المنافسة العالمية وارتفاعها المتزايد عالميا ووصولها لأرقام قياسية فى ظل الصراع بين روسيا وأوكرانيا، والذى يزداد بزيادة الطلب عليها عالميا وقلة الانتاج الكافي دوليا ليصل إلى أعلى أسعار عالمية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشارت إلى أن مصر تميزت بقدرتها على التصدير مما ساعد على النمو والقدرة على التحديات الموجودة بالعالم وأيضا لجوء دول العالم لمصر لتسييل الغاز.

 

وأضافت أن قطاع البتروكيماويات من أحد أهم الأسباب فى ارتفاع وانخفاض الأسعار تبعا لتقلباته ويعتبر هو أكبر صراع متوقع السنوات المقبلة، كما أنه يعتبر فى قمة ارتفاعه عالميا الآن.

 

وأكدت على أن هذه الأسباب جعلت سهم غاز مصر ذو أهمية قوية ومالية ويتداول السهم عند مستوى 35.51 جنيه وأقل هدف وصل له منذ بداية 2022 مستوى 29 جنيه وسرعان ما أرتد منه للحفاظ على المقاومة عند 31 و 32 جنيه.

 

وتوقعت أنه في حالة الثبات أعلى المقاومة عند 38 جنيها، ومن المنتظر اختراق مستوى 42 جنيها كمقاومة تالية ليستهدف قمم أعلى مع إعلان ارتفاع الأرباح للشركة إلى 96% وقوة القطاع سيتجه السعر إلى القيمة العادلة لأعلى وهو ما يساعد فى نجاح الاكتتاب وخروج المساهمين غير القادرين عليه.

 

ولفتت إلى أن السهم يعتبر فى اتجاة هابط على مستوى قصير الأجل بدعم قوى عند 31 جنيه يتغير بالثبات أعلى 38 جنيه واتجاة عرضي على مستوى متوسط وطويل الأجل يتجة لإعادة التجربة على مقاومة 55 جنيه وبإختراقها يستهدف أرقام أعلى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار