• logo ads 2

آخر مستجدات أوضاع المصريين بأوكرانيا

alx adv
استمع للمقال

أكد عاصم أبو الدهب، النائب الأول لرئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، أن آخر ما تم حول إجلاء المصريين هو أن معظم المصريين انتقلوا من المنطقة الشرقية إلى المنطقة الغربية في أمان، هذا أهم تصرف للحفاظ على حياتهم كأولوية أولى للجالية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف النائب الأول لرئيس الجالية في تصريحات لـ “عالم المال” أن ما تم حول خروج المصريين إلى الحدود والتوجه إلى أى دولة فتحت أبوابها لمغادري أوكرانيا، يسير بسهولة ووفق إمكانيات الجالية المتاحة بالتعاون مع السفارة المصرية هناك.

وأشار إلى أن المصريين المتواجدين في المنطقة الشرقية في خاركوف، لا يتعدى عددهم 5 مواطنين، الجالية على تواصل معهم  وسيتم تحركهم إلى بالتافا لأنها أكثر أماناً ومنطقة سومي يتم حلها بشكل جذري لأنها تعاني من تعنت روسي ، ثم بعد ذلك سيتم التحرك في اتوبيسات وقطارات للمنطقة الغربية.

وحول الأوضاع في منطقة خرسون في الجنوب الشرقي، بها 13 فرد من جنسيات مختلفة، وهي محاصرة حصار شديد ولا يوجد أى إمكانية للدخول  أو الخروج ، إلا في حالة توفر ممرات آمنة وستكون في الغالب دولية أو باتفاق مع الصليب الأحمر أو الأمم المتحدة ، ووفق ما يصل للجالية فالروس يمتنعون خروج أى إنسان من هذه المنطقة بدون ذكر أسباب.

وتابع بأن غالبية المصريين ، إما غادروا البلاد  أو موجودين في المناطق الآمنة في إلفوف وما بعدها في المنطقة الغربية.

وحول أوضاع القصف، أكد انه موجود خارج كييف ، على الرغم من أن تم حصارها حصار شديد وداخلها مدن تم تسويتها بالأرض تدميراً ومنها بوتشه وإربن وجاستمون ، كما أن هناك منطقة خطرة  وهي سات أعلى فيشجرات تجاور بوتشه ، إذا تم قصفها ستؤدي لغرق مناطق أخرى كاملة تمثل نصف العاصمة كييف بسبب وجود نهر جنيبر .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار