رئيس “الرعاية الصحية” يعدد مزايا منظومة التأمين الصحي الشامل

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

قام الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، اليوم، بزيارة ميدانية للمنشآت الصحية المقرر نقل تبعيتها إلى الهيئة بمحافظة جنوب سيناء خلال الشهر المقبل، في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

أشارت هيئة الرعاية الصحية، إلى أنه من المقرر نقل تبعية عدد من المنشآت الصحية بجنوب سيناء من الجهات المختلفة التابعة لها إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية، لتحل الهيئة بكل ما لها وما عليها محل تلك الجهات، وفقًا لقرار مجلس الوزراء بنقل تبعية عدد من المنشآت الصحية والعاملين بها إلى الهيئة لتشغيل المنظومة بالمحافظة.

أضافت، أنه شملت الجولة التفقدية للدكتور أحمد السبكي، تفقد جاهزية المنشآت الصحية، واستكمال كافة المستلزمات والتجهيزات الطبية وغير الطبية الخاصة بها، وتفقد المتطلبات الخاصة بأعمال الميكنة والتحول الرقمي للخدمات، وكذلك تفقد القوى البشرية، تمهيدًا لتشغيل المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، وتوفير الخدمات الطبية المتميزة لأهالي جنوب سيناء.

تابعت، أنه تم تكوين فرق عمل مشتركة بين الهيئة العامة للرعاية الصحية ومديرية الشئون الصحية بجنوب سيناء لتيسير وتسهيل عملية نقل الأصول من الجهات المختلفة التابعة لها إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية، وفقًا لأحكام قانون التأمين الصحي الشامل الجديد رقم (2) لسنة 2018.

وأعرب الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، عن سعادته بتحقيق حلم المصريين في التغطية الصحية الشاملة بخُطى ثابتة وجادة، وامتداد تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات الجديدة، مشيرًا إلى أن التأمين الصحي الشامل سيحدث نقلة نوعية وتكاملية في الخدمات الصحية للمواطن السيناوي، ولافتًا إلى المتابعة الحثيثة من مجلس الوزراء لتسريع وتيرة مد مظلة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات.

تابع: أن جنوب سيناء “أرض الفيروز” ستكون أحد أهم مقاصد السياحة العلاجية لاستقطاب الوافدين من الخارج للعلاج بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية، تحت مظلة علامتها التجارية (نرعاك في مصر)، جنبًا إلى جنب خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أن الوضع العالمي حاليًا يعد نقطة قوة لصالح مصر في استقطاب السائحين بغرض العلاج، لا سيما بعد تماسك النظام الصحي المصري في ظل أزمة فيروس كورونا مما يسهم في استقطاب السائحين من كل بلدان العالم بغرض العلاج بسلامة وأمان.

وقد صرح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن ثمار نجاح التنمية والتطوير في قطاع الرعاية الصحية بجنوب سيناء نتيجة تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد بها، سيوفر خدمات الرعاية الصحية المتكاملة والمتميزة لأبنائها، مشيرًا إلى وجود تنسيق كامل مع أجهزة المحافظة لتسريع عملية التحول المؤسسي لنظام التأمين الشامل، متابعًا: ندعم برنامج هيئة الرعاية الصحية للسياحة العلاجية (نرعاك في مصر)، ومحافظة جنوب سيناء بإمكانياتها مؤهلة لتكون المقصد الأول في المنطقة للسياحة العلاجية.

ورافق رئيس هيئة الرعاية الصحية، خلال زيارته الميدانية للمنشآت الصحية بجنوب سيناء، اليوم، الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، والدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إضافة إلى عدد من المسئولين بهيئة الرعاية الصحية.

أخبار ذات صلة

نجاح أول جراحة في العمود الفقري بالمنظار داخل مستشفى الهلال
كشف الدكتور أيمن خلاف مدير عام مستشفي الهلال الأحمر التابع لوزارة الصحة، عن نجاح المستشفي في إجراء أول...
الصحة النفسي: 38850 زائرًا للمنصة الوطنية الإلكترونية في شهرها الثالث  
أشارت آخر الإحصائيات التي قامت بها الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان منذ انطلاق منصتها الإلكترونية...
مؤتمر الأورام.. 80% من السيدات يعانين من أمراض الرئة بسب «التدخين السلبي»
  تماشيًا مع جهود الدولة في القضاء على سرطان الرئة، عقد المعهد القومي للأورام، مؤتمر «أورام الصدر...
"أطباء القاهرة" تحتفل بيوم الطبيب وتكرم شباب وشيوخ المهنة
قالت الدكتورة شيرين غالب نقيب اطباء القاهرة، إن الاحتفال بيوم الطبيب من اجل تأصيل مفهوم اخلاقيات الطب...