• logo ads 2

رئيس الوزراء: تمكنا من كبح جماح التضخم رغم تداعيات الأزمة العالمية

alx adv
استمع للمقال

أكد  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أن الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها أشد بكثير من أزمة كورونا ، موضحا أن الأسعار زادت بصورة غير مسبوقة وخاصة أسعار الوقود والسلع مما سبب ضغط شديد على الموارد المصرية لتأمين السلع ، مشيرا الى إنه منذ بدء الأزمة الروسية الأوكرانية تم ضخ كميات كبيرة من السلع وجميع السلع مؤمنة ومتوفرة للمواطن المصرى، واستطعنا كبح جماع الارتفاع الكبير في السلع.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح إنه  في إطار حرص الحكومة على مصارحة الشعب المصرى بكافة ما يحدث تم عقد هذا المؤتمر لعرض عدد من الخطوات التي تمت في هذه الفترة وما سيتم للتعامل مع الأزمة العالمية غير المسبوقة التي ألقت بظلالها على مستوى العالم

وبدأ منذ قليل فعاليات مؤتمر الذى يعقده  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع رئيس البنك المركزيعقب ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري عقب فترة استقرار استمرت لنحو 6 شهور.

 

وشهد سعر الدولار ارتفاعًا في أكبر بنكين حكوميين مصريين من حيث حجم الأصول والتعاملات، بلغ سعر الدولار للشراء 17.40 جنيه للشراء، و17.50 جنيه للبيع، بعد أن كان 15.64جنيه للشراء، و15.74 جنيه للبيع.

 

وفي البنك التجارى الدولي، سجل سعر الدولار، 16.87 للشراء، و16.97 جنيه للبيع، بعد أن كان 15.66 جنيه للشراء، و15.76 للبيع.

 

كانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري قد قررت في اجتماعهـا الاستثنائى اليـوم رفع سعري عائد الايداع والاقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 25،9 ٪و25،10 ٪و75،9 ٪على الترتيب. كما تم رفع سعر الإئتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 75،9٪.

 

 

وأشار إلى إنه فى إطار الخطة المتكاملة للتعامل مع الأزمة التي لا يوجد لها مدى زمنى لانتهائها ومنها سيناريو متشائم لطول أمد هذه الأزمة وما سيترتب عليها.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار