• logo ads 2

المنتدى الأفريقي الثامن يختتم أعماله بـ 6 توصيات هامة

alx adv
استمع للمقال

 

اختتم المنتدي الدولي الأفريقي الثامن ، أعماله بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم الخميس ،والذي انعقد بالشراكة مع وزارة الخارجية، ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوصى المشاركون بضرورة رفع مستوى الموارد البشرية من خلال الإستعداد لمهارات ومهن المستقبل من خلال جميع مستويات التعليم ، ولا سيما التعليم والتدريب التقني والمهني، بالاضافة الى إكتساب المهارات والكفاءات اللازمة للتعامل مع الإتجاهات المستقبلية لسلسلة التوريد لضمان إستعداد الموظفين لفرص العمل الجديدة في عصر الرقمنة .

وأكد المشاركون على ضرورة قيام الحكومات بتخصيص بعض الموارد لدعم النساء والشباب من خلال السياسات والبرامج التعليمية والتدريبية لزيادة مشاركتهم في قطاعات الاقتصاد الأزرق المستدامة .

كما شدد المشاركون على اهمية سد فجوة المعرفة والمهارات الحالية من خلال تضمين الإقتصاد الأزرق في أنظمة المناهج التعليمية ، والتوجيه المهني في المستويات التعليمية المبكرة و تضمين إستراتيجية الإستدامة في تدريب موظفي الميناء ومحاولة تحقيق مهارات متعددة لموظفي الميناء ليتم تدريبهم .

واختتم المنتدي توصياته بالتأكيد على ضرورة تعزيز التعاون بين الصناعة ومقدمي  خدمات التعليم والمؤسسات العامة لتعزيز المهارات والقدرات ذات الصلة خاصة في مجال النقل البحري .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار