• logo ads 2

فرصة تشتري.. البيض سعره بيرخص

alx adv
استمع للمقال

يرصد موقع عالم المال أسعار البيض بشكل يومى بالأسواق المحلية، التى شهدتا انخفاضا سعريا بنحو 8 جنيهات اليوم6/4/2022، وفق لما أعلنته شعبة الدواجن بالغرفة التجارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، فى تصريح لموقع عالم المال، أن أسعار البيض شهدت انخفاض اليوم الأربعاء بقيمة 8 جنيهات فى السوق المحلية، سجل طبق البيض الأبيض 48 جنيها سعر المزرعة، وبلغ سعره للمستهلك 53.5 جنيها، وذلك بعد موجة ارتفاع طالت أسعار جميع السلع الاستهلاكية، ويرجع السبب إلى انخفاض اسعار الاعلاف ما يقرب من 400 جنيه.

 

سجل طبق البيض الأحمر 50 جنيهًا سعر المزرعة، ويصل سعره للمستهلك 54- 55 جنيهًا، وتسعى الحكومة لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة التصدير من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملى بالعزب بمحافظة الفيوم.

 

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة، أن هناك توقعات باستمرار انخفاض أسعار البيض للأسبوع المقبل، وإن لم يحدث تراجع فتستقر على السعر الحالي، مضيفاً أن نصيب الفرد من بيض المزارع المحلية بناء على آخر إحصائية يصل إلى 130 بيضة سنويًا.

 

أسعار البيض البلدى

بينما سجل طبق البيض البلدي57- 59 جنيها، ووضعت الدولة خطة لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية، وتم تخصيص 9 مناطق فى 4 محافظات بإجمالى مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجنى.

 

وتشمل خطة تنفيذ المشروعات مراحل التفريخ والإنتاج والمجازر وإنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات والزراعات التكاملية.

ويدور عدد المربين العاملين فى القطاع بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، بحجم استثمارات يصل إلى 90 مليار جنيه مصرى، وفق بيانات اتحاد منتجى الدواجن.

ونفذت الحكومة مشروع الدواجن التكاملى بمحافظة الفيوم عام 1983، بموجب قرض قيمته 12 مليون دولار من الحكومة الهولندية، بغرض المحافظة على سلالات الدواجن المحلية.

 

جدير بالذكر، أن مصر حقّقت طفرة كبيرة في صناعة الدواجن ونجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة بنسبة اكتفاء ذاتي 100% والذي يصل لحوالي 13 مليار بيضة سنوياً، بإجمالي إستثمارات في صناعة الدواجن حوالي 90 مليار جنيه، بعدد ما بين 50 إلى 60 ألف منشأة ويعمل بها حوالي 3 ملايين عامل إلا أن أسعار البيض مرتفعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار