• logo ads 2

لماذا تراجع سعر الروبل الروسي أمام الدولار ؟

alx adv
استمع للمقال

 

تراجع الروبل الروسى (العملة الرسمية للبلاد)، أمام الدولار الامريكى واليورو في مستهل تداول اليوم السبت 9 أبريل 2022، فيما حافظ على قيمته السوقية وتحقيق مكاسب أمام الريال السعودى والجنيه المصرى والدينار الكويتى، حتى بدء المعاملات، وذلك بعد قرار الرئيس الروسى فلاديمر بوتين ربط الروبل بالذهب.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفيما يلي ننشر أسعار الروبل مقابل الدولار الأمريكي وبعض العملات العربية

 

سعر الروبل الروسى 0.23 جنيه مصرى

 

سعر الروبل 0.012 دولار أمريكي

 

سعر الروبل 0.0038 دينار كويتي

 

سعر الروبل 0.046 ريال سعودي

 

سعر الروبل 0.011 يورو

 

وأعلن البنك المركزي الروسي عن قيمة الربط بين الذهب والروبل، بمقدار 5000 آلاف روبل للجرام الواحد من كل سبيكة ذهب، وبهذا القرار، نجحت روسيا في تقليص قيمة الدولار بنحو 30% على مستوى العالم عند مقارنة قيمته بسبيكة الذهب، ذلك مع الوضع بالاعتبار أن روسيا ستبيع الغاز بالروبل فقط، وقد تمت معادلة الروبل بـ5000 روبل لجرام الذهب، فإن من يرغب في شراء النفط أو الغاز سيحتاج إما إلى الدفع بالروبل وإما بالدفع بالذهب.

 

وكل أونصة ذهب تعادل 32 جراما من الذهب وفق حسابات المركزي الروسي، وكل 32 جراما إذا ما كان كل جرام منهم يعادل 5 آلاف روبل، فإن ذلك يعني أن أونصة الذهب الواحد تعادل 160 ألف روبل.

 

كان الروبل ارتفع بعد دعوة الرئيس الروسي للحكومة بتحويل مدفوعات الغاز الطبيعي من موسكو إلى أوروبا بالروبل بدلا من الدولار أو اليورو.

 

وهبط سعر الروبل لمستويات قياسية منذ بدء العمليات العسكرية الروسية بأوكرانيا وإعلان دول الغرب مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية عن فرض عقوبات اقتصادية صارمة على موسكو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار