• logo ads 2

«الملابس الجاهزة»: استقرار الأسعار ولا زيادة بالموسم الشتوى

alx adv
استمع للمقال

قالت سماح حسين هيكل سكرتير عام شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية عن الدورة السابقة، إن أسعار الملابس الشتوية مستقرة ولا زيادة فيها خلال الموسم الشتوى، وذلك نظرا للظروف التى شهدتها البلاد من جائحة كورونا وانخفاض القوى الشرائية، والتى أثرت بشكل كبير على كل القطاعات ومنها قطاع الملابس الجاهزة.

اعلان البريد 19نوفمبر

الملابس الجاهزة

وأضافت “هيكل” لـ”عالم المال” أنه بالنسبة لقطاع الجملة  قام أصحاب المصانع بتوريد الملابس الجاهزة الى المحلات التجارية، والتى بدأت فى شهر سبتمبر وحتى اكتوبرالماضى، مشيرة إلى أن هناك انخفاضا فى القوى الشرائية خلال هذه الأيام نظرا لتقلبات المناخ ودرجة الحرارة والتى شهدت ارتفاعًا فى بعض الأيام ثم انخفاضًا مرة اخرى.

المحلات التجارية

وتابعت “هيكل” أن مبيعات الملابس الشتوية بدأت تتحرك خلال الفترة الحالية بالتزامن مع دخول الجامعات، والمدارس ولكن بنسبة قليلة، لافتة إلى أن التجار فى حالة ترقب بسبب مخاوف الموجه الثانية من جائحة كورونا، موضحة أن أصحاب المصانع عند توريد البضائع الى المحلات التجارية يقدمون خصومات بالاضافة الى تسهيلات فى السداد وذلك لانعاش حركة البيع بالاسواق، والتى ستزيد مع انخفاض درجة الحرارة وبرودة الجو، بالنسبة للملابس الشتوية، مؤكدة أن الاسعارمناسبة لكل فئات المجتمع  كل حسب ظروفه على حد قولها.

الغرف التجارية

وأوضحت أن المبادرات التى اتخذها اتحاد الغرف التجارية، خلال الفترة الأخيرة ساهمت فى انخفاض الأسعار وكان ابرزها “مايغلاش عليك”  لافتة الى هناك بعض الشركات قامت بتحديد  مواقع “أونلاين” لبيع العديد من المنتجات “ملابس، احذية، شنط” وذلك تسهيلا على المستهلكين والمواطنين،  من ناحية وانعاش حركة البيع والشراء بالاسواق، وكإجراء احترازى من جائحة كورونا من ناحية أخرى.

القوى الشرائية

وأردفت  أن عمليات البيع  والشراء فى المحلات ما زالت مستمرة فى الوقت الحالى بنسبة إقبال متوسطة، مشيرة إلى أن شهرى سبتمبر وأكتوبرالماضيين شهدا رواجا فى المبيعات بالأسواق مقارنة بالفترة السابقة خلال أزمة كورونا  وإغلاق المحلات وحظر التجوال، والتى شهدت تراجع  فى المبيعات بنسبة كبيرة بالاسواق نتيجة تراجع القوى الشرائية.

أزمة كورونا

ويعد قطاع الملابس من أبرز القطاعات المتضررة من وباء كورونا، لا سيما مع اهتمام المواطنين بشراء مستلزمات الطعام والشراب الرئيسية بسبب الصعوبات الاقتصادية التي خلّفهاالفيروس خلال الفترة الماضية، وفقا لشعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية.

كما أن جائحة كورونا تسببت في تقليل الزحام وعدم التكدس المعهود على شراء الملابس الجاهزة على المحلات التجارية، في مثل هذا الوقت من كل عام، تزامنا مع دخول المدارس والجامعات بالاضافة الى الموسم الشتوى.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار