2022-05-16 5:46 مساءً

تفاصيل اجتماع غرفة إدارة العمليات المركزية للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الفطر

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

ترأس الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، اليوم، اجتماع غرفة إدارة العمليات المركزية للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الفطر المبارك بمحافظات التأمين الصحي الشامل “بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية”، وذلك بحضور السادة أعضاء الغرفة، بالمقر الرئيسي للهيئة في مدينة نصر.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، على رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات التابعة للهيئة بالمحافظات الثلاث، وعددها 17 مستشفى، إضافة إلى رفع درجة الاستعدادات بعيادات الطوارئ بمراكز ووحدات طب الأسرة التابعة للهيئة بالمحافظات.

وحرص الدكتور أحمد السبكي، خلال الاجتماع، على التأكد من توافر كافة المستلزمات والتجهيزات الطبية والوقائية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة، إضافة إلى توافر جميع فصائل الدم ومشتقاته، والأدوية، والمخزون الاستراتيجي لهما، كما اطمئن السبكي على تكثيف تواجد الفرق الطبية وخاصة بأقسام الطوارئ بالمستشفيات.

وخلال الاجتماع، تواصل الدكتور أحمد السبكي، مع غرف العمليات الفرعية لإدارة الأزمات والرصد بفروع هيئة الرعاية الصحية بالمحافظات سالفة الذِكر، عبر تقنية الزووم، وذلك للاطمئنان على تفعيل منظومة البلاغ الآلي وتكامل الدوائر الصحية، والتي تعمل تحت مظلة الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة، للتعامل الفوري مع أية أزمات أو أحداث طارئة بأعلى درجات السلامة والأمان العالمية.

وراجع الدكتور أحمد السبكي، جداول التشغيل لأطباء الطوارئ بالمستشفيات ومراكز ووحدات طب الأسرة التابعة للهيئة، كما اطمئن على توافر مخزون كافِ من المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية وفصائل الدم ومشتقاتها والطعوم والأمصال بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بالمحافظات.

وكلف الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إدارة رضاء المنتفعين بالهيئة بالتواجد المستمر على مدار الساعة بأقسام الطوارئ بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل لمساعدة المرضى وذويهم في حالة حصول أي حادث أو أزمة كبرى، في الحصول على الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة بكل سهولة ويُسر.

واطمئن السبكي، على خطة الإحالة ما بين المحافظات في حالة الاحتياج لدعم لوجيستي أو دعم طبي من محافظة لمحافظة أخرى من ضمن محافظات التأمين الصحي الشامل، كما اطمئن على التنسيق الكامل مع غرفة أزمات وزارة الصحة والسكان وهيئة الإسعاف المصرية للتواصل في حال حدوث أي بلاغ أو أزمة أو حدث طارئ.

تجدر الإشارة، إلى انعقاد غرفة إدارة العمليات المركزية للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الفطر المبارك بمحافظات التأمين الصحي الشامل، اليوم، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، وبحضور الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، والسادة أعضاء الغرفة من مدراء إدارات “الرعاية الصحية والعلاجية، الرعاية الأولية، الرعاية الثانوية والثالثية، الإمداد، نظم المعلومات والتحول الرقمي،،رضاء المنتفعين، الأزمات والكوارث، بنوك الدم ومنظومة الطوارئ بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية”، وذلك بالمقر الرئيسي للهيئة في مدينة نصر.

 0 total views

أخبار ذات صلة

خبير يوضح أسباب ثبات مؤشرات البورصة بالمنطقة الحمراء
ذكر حسام عيد مدير الاستثمار بشركة إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية...
"إم إس دي" ايجيبت تلقي الضوء على أهمية اللقاحات في تجنب الإصابة ببعض الأمراض
  تحتفل منظمة الصحة العالمية بأسبوع التحصين العالمي 2022 في الفترة من 24 إلى 30 أبريل، تحت شعار...
أرتفاع أرباح "مصر للأسمنت قنا" خلال الربع الأول من 2022
أعلنت شركة مصر للأسمنت ” قنا “ في بيان للبورصة المصرية ، بشأن إجتماع مجلس إدارة الشركة المنعقد...
السويدي إليكتريك تطلق أول مصنع في أفريقيا لتصنيع "البصواى" بعزل البارات بمادة الايبوكسي
أطلقت شركة السويدي إليكتريك، الرائدة في مجال توفير حلول الطاقة المتكاملة والبنية التحتية والحلول الرقمية...