• logo ads 2

تقرير كارثي بشأن إيلون ماسك

alx adv
استمع للمقال

في الوقت الذى يسعى فيه رجل الأعمال، إيلون ماسك، في إجراء تغييرات جذرية في تويتر Twitter ، بعد صفقة شراء بلغت 44 مليار دولار، كشفت تقارير مفاجأة كبيرة عن العدد الحقيقى لمتابعى ماسك، حيث تم اكتشاف أن أكثر من نصف متابعيه، هم متابعون وهميون.

اعلان البريد 19نوفمبر

ونشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، تقريرا يوضح أن 53.3 % من متابعي ماسك هم متابعون وهميون مما يوحي بأن هذه الأرقام الضخمة في حسابه من المتابعين إما روبوتات، أو حسابات بريد عشوائي، أو لم يعودوا نشطين على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

وتم اكتشاف هؤلاء المتابعون الوهميون عن طريق شركة SparkToro، التى تقوم بتحليل وكشف الحسابات الوهمية، حيث اختبرت 2000 عينة من أحدث 100 ألف حساب عشوائي يتابع ماسك، ووجدت أن نسبة أكثر من 25 % مرتبطة بالحسابات المزيفة والروبوتات العشوائية.

وأضافت الشركة، أن “الحسابات ذات الحجم المماثل للمتابعة لإيلون ماسك لديها متوسط 41٪ من المتابعين الوهميين، مما يعنى أن هذا الحساب به متابعون مزيفون أكثر من معظم المتابعين “.

ويمتلك ماسك ما يقرب من 90 مليون متابع على تويتر، ما يجعل حسابه يحتل المركز ال 8 أكثر حساب متابعة على المنصة وقد تعهد ماسك بالتخلص من حسابات الاحتيال وروبوتات البريد العشوائي.

وكان ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، وأغنى شخص في العالم، قد توصل لاتفاق للاستحواذ على عملاق التواصل الاجتماعي تويتر في صفقة مقابل 44 مليار دولار، وهي صفقة عملاقة حيث أن تويتر بصفته من أكبر منصات التواصل الاجتماعي قادر على إحداث تغيير في الأجندة السياسية والإعلامية والاقتصادية عالميًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار