2022-05-22 10:00 مساءً

تقرير كارثي بشأن إيلون ماسك

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

في الوقت الذى يسعى فيه رجل الأعمال، إيلون ماسك، في إجراء تغييرات جذرية في تويتر Twitter ، بعد صفقة شراء بلغت 44 مليار دولار، كشفت تقارير مفاجأة كبيرة عن العدد الحقيقى لمتابعى ماسك، حيث تم اكتشاف أن أكثر من نصف متابعيه، هم متابعون وهميون.

ونشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، تقريرا يوضح أن 53.3 % من متابعي ماسك هم متابعون وهميون مما يوحي بأن هذه الأرقام الضخمة في حسابه من المتابعين إما روبوتات، أو حسابات بريد عشوائي، أو لم يعودوا نشطين على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

وتم اكتشاف هؤلاء المتابعون الوهميون عن طريق شركة SparkToro، التى تقوم بتحليل وكشف الحسابات الوهمية، حيث اختبرت 2000 عينة من أحدث 100 ألف حساب عشوائي يتابع ماسك، ووجدت أن نسبة أكثر من 25 % مرتبطة بالحسابات المزيفة والروبوتات العشوائية.

وأضافت الشركة، أن “الحسابات ذات الحجم المماثل للمتابعة لإيلون ماسك لديها متوسط 41٪ من المتابعين الوهميين، مما يعنى أن هذا الحساب به متابعون مزيفون أكثر من معظم المتابعين “.

ويمتلك ماسك ما يقرب من 90 مليون متابع على تويتر، ما يجعل حسابه يحتل المركز ال 8 أكثر حساب متابعة على المنصة وقد تعهد ماسك بالتخلص من حسابات الاحتيال وروبوتات البريد العشوائي.

وكان ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، وأغنى شخص في العالم، قد توصل لاتفاق للاستحواذ على عملاق التواصل الاجتماعي تويتر في صفقة مقابل 44 مليار دولار، وهي صفقة عملاقة حيث أن تويتر بصفته من أكبر منصات التواصل الاجتماعي قادر على إحداث تغيير في الأجندة السياسية والإعلامية والاقتصادية عالميًا.

 0 total views

أخبار ذات صلة

موانئ البحر الأحمر تستقبل مجموعة من الطلاب
استقبلت اليوم الهيئة العامه لموانئ البحر الأحمر طلبة واعضاء هيئة تدريس كلية التجاره وإدارة الاعمال جامعة...
أستاذ أوبئة يطمئن المواطنين بشأن جدري القرود
طمأن الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، المواطنين بشأن سرعة انتشار جدري القرود،...
"ابن سينا فارما" تستحوذ على مستشفى الشروق
أعلنت شركة ابن سينا فارما في بيان للبورصة المصرية . عن اعتماد الشركة للقوائم المالية المنتهية في 31 مارس...
صلاح يتوج بلقب أفضل صانع لعب بالدوري الإنجليزي
حصد محمد صلاح، نجم هجوم ليفربول، جائزتين في ختام النسخة المنتهية من الدوري الإنجليزي الممتاز (2021-2022)....