• logo ads 2

أسعار الطماطم تواصل الجنون

alx adv
استمع للمقال

يرصد موقع «عالم المال» أسعار الخضروات بشكل يومى، التى شهدت استقرارًا فى بعض الأصناف اليوم الإربعاء 4/5/2022 ثالث أيام عيد الفطر المبارك، بخلاف الطماطم التى ارتفعت بقيمة 3 جنيهات بسوق العبور.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كشف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، زيادة في حجم المعروض بالأسواق مما ساهم في تهدئة وتيرة صعود الأسعار وتوافرها بشكل أكبر في الأسواق، مشيرًا إلى أن عوامل العرض والطلب هي المتحكم في سعر الطماطم وكافة الأصناف.

 

وذكر حاتم النجيب، أن معدل الصادرات من السوق المحلي يزيد عن 5.6 مليون طن وهي ميزة كبيرة، مؤكدا أن زيادة معدل الصادرات لا يؤثر على حجم المطروح في السوق من المنتجات الزراعية وبالتالي لا يؤثر سلبا على مستويات زيادة الأسعار.

 

ويرصد موقع «عالم المال» تحركات الأسعار ثالث أيام عيد الفطر المبارك، ومن بين السلع التي يهتم المواطنين بالسؤال عن أسعارها هي الخضراوات.

 

ارتفعت أسعار الطماطم 3 جنيهات لتتراوح بين 6 إلى 12 جنيها، كما استقرت أسعار بعض أصناف الخضروات وسجل سعر البطاطس لتتراوح بين 2 إلى 4 جنيهات، واستقرت أسعار الملوخية لتتراوح بين 7 إلى 9 جنيهات، تراجعت أسعار البصل 25 قرشا لتتراوح بين 1 إلى 2 جنيه.

 

وصعدت أسعار الكوسة 50 قرشا لتتراوح بين 3 جنيه إلى 5 جنيهات، وزادت أسعار الفاصوليا جنيها واحدا لتتراوح بين 5 إلى 8 جنيهات، وصعد سعر الفلفل الرومي البلدي ليتراوح 50 قرشا ليتراوح بين 4 إلى 6 جنيهات، استقر سعر الفلفل الحامي البلدي ليتراوح بين 4.5 إلى 6 جنيهات.

 

وهبط سعر الباذنجان البلدي جنيهن ليتراوح بين 3 إلى 4.5 جنيه، استقرت أسعار الملوخية لتتراوح بين 7 إلى 9 جنيهات، وصعد سعر الخيار البلدي 50 قرشا ليتراوح بين 2.5 إلى 5 جنيهات، كما زاد سعر الليمون البلدي جنيها واحدا ليتراوح بين 6 إلى 12 جنيها.

 

وقال المهندس محمود فوزي عطا، رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل الزراعية، إن الدولة تحرص على دعم الفلاح المصري بكل السبل، لأنه العامل الأساسي للتنمية الزراعية وأحد أعمدة الاقتصاد الوطني.

 

وأوضح «فوزي» أن قطاع الزراعة يعمل به حوالي 5.2 مليون فلاح، بما يمثل 19.2% من إجمالي المشتغلين، حيث تعتبر أكبر نسبة مشاركة للمشتغلين في الأنشطة الاقتصادية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار