Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

فى منتصف التعاملات.. الذهب يحقق أرقاماً خرافية

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة اليوم الجمعة بمنتصف التعاملات ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

 

حيث ارتفع سعر الذهب اليوم الجمعة في مصر، ليصل لمستوى جديد بعدما تخطى 1200 جنيه للجرام، وهو مستوى قياسي سجله خلال تعاملات أمس.

وسجل الذهب زيادة جديدة مع بداية تعاملات الجمعة، وارتفع الجرام نحو 5 جنيهات ليسجل 1215 جنيهات للجرام مقابل 1210 جنيهات أمس.

أسعار الذهب اليوم

سعار الذهب عيار 14 إلى 815 جنيها للجرام.

وسجل سعر الذهب عيار 18 نحو 1015 جنيها للجرام.

وبلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 1215 جنيها للجرام.

وصل سعر الذهب عيار 24 عند 1386 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب عند 9720 جنيهًا، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه، ويرتبط سعره بأسعار الجرام عيار 21.

سعر الذهب اليوم عالميًا

 

ارتفع سعر الذهب عالميًا خلال تعاملات الخميس، إلى 1900 دولار مقابل 1870 دولار للأوقية وفقا لأسعار البورصة العالمية، خلال اليوم، قبل إعلان الفيدرالي الأمريكي قرار الفائدة.

ومن جانبه أعلن البنك المركزي الأمريكي يوم الأربعاء، عن أكبر زيادة في أسعار الفائدة منذ أكثر من عقدين، 22 عاما، وذلك في إطار معركته الحالية لكبح جماح ارتفاع الأسعار السريع.

 

وقال مجلس الاحتياطي الفيدرالي إنه رفع سعر الفائدة القياسي بمقدار نصف نقطة مئوية، إلى نطاق يتراوح بين 0.75 بالمئة و 1 بالمئة بعد زيادة طفيفة سابقة في مارس الماضي.

سجل التضخم في الولايات المتحدة أعلى ارتفاع له في 40 عاما

ويأتي هذا بعد أن سجل التضخم في الولايات المتحدة أعلى ارتفاع له في 40 عاما، ومن المتوقع أن يواصل التضخم الارتفاع مستقبلا.

تمثل زيادة الفائدة أحدث الجهود الأمريكية لاحتواء ارتفاع تكاليف المعيشة التي باتت تؤرق العائلات في جميع أنحاء العالم.
ومن خلال رفع أسعار الفائدة، ستجعل البنوك عملية الاقتراض أكثر تكلفة على الأفراد والشركات والحكومات، بينما تشجعهم على إيداع الأموال للاستفادة من الفائدة المرتفعة.

تهدئة الطلب على السلع والخدمات والتأثير على القوة الشرائية

وسيؤدي هذا بحسب التوقعات إلى تهدئة الطلب على السلع والخدمات والتأثير على القوة الشرائية، مما يساعد على تخفيف تضخم الأسعار

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا