• logo ads 2

«مباشر كابيتال» تحصل على رخصة إنشاء صناديق الاستثمار

alx adv
استمع للمقال

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على منح شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، رخصة مباشرة إنشاء صناديق الاستثمار بنفسها أو مع غيرها.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكانت شركة مباشر كابيتال، تقدمت للرقابة المالية بطلب للحصول على موفقتها بمنح الترخيص لبدء نشاط انشاء صناديق الاستثمار.

وحصلت شركة “مباشر كابيتال هولدنج للإستثمارات المالية” على موافقة لجنة العضوية بالبورصة المصرية، لتصبح كعضوا بالبورصة المصرية ( أمين حفظ)، وفقاً لقواعد العضوية الصادرة بموجب قرار رئيس مجلس إدارة البورصة رقم (156) لسنة 2014.

 

كما حصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لمنحها رخصة ترويج وتغطية الاكتتابات، ورخصة أمناء الحفظ.

وفي سبتمبر الماضي، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية على توزيع صندوق استثمار مباشر كابيتال ذي العائد اليومي التراكمي “كاش مباشر” وثائق مجانية على حملة وثائقه.

وكانت الهيئة وافقت في نهاية عام 2022 على اعتماد قرارات العمومية غير العادية لشركة صندوق استثمار مصر الخير ذي العائد الدوري المتغير ليصبح “كاش مباشر”، عقب إتمام عملية الاستحواذ.

 

وأعادت “مباشر كابيتال” هيكلة الصندوق ليصبح صندوقاً نقدياً. ويهدف صندوق “كاش مباشر” إلى جذب استثمارات خليجية لمصر عبر استغلال تواجد “مباشر” في دول الخليج حيث سيتم الترويج للصندوق بالخليج.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة مباشر كابيتال هولدنج للإستثمارات المالية إيهاب رشاد، إن الشركة تعتزم التقدم للهيئة العامة للرقابة المالية بمستندات للحصول على موافقتها على صندوق أسهم، يعقبه صندوق دولاري وآخر للذهب.

وأوضح رشاد، أن التطوير مستمر في مجموعة مباشر ولديها تحديثات وخدمات جديدة، مشيراً إلى أن هذه الخطوات ستؤثر بشكل كبير في البورصة وسوق المال بشكل عام، كما ستساعد المستثمرين سواء المبتدئين أو المحترفين على استخدام التكنولوجيا بشكل بسيط وسريع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار