• logo ads 2

طاقة النواب: قرارات الأعلى للاستثمار تتيح فرصاً جديداً

alx adv
استمع للمقال

أشادت النائبة نشوى الديب عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بقرارات المجلس الأعلى للاستثمار، والذي من شأنه تحقيق طفرة حقيقية في عملية جذب وتشجيع وتعزيز الاستثمار، المحلي والأجنبي، والقضاء على العقبات البيروقراطية، وتذليل مختلف التحديات التي تواجه زيادة استثمارات القطاع الخاص، بهدف بناء قاعدة إنتاجية متنوعة، وتحقيق تطور اقتصادي شامل.

اعلان البريد 19نوفمبر

حزمة تشريعية

قالت نشوى الديب، في تصريح لـ” عالم المال”، تسهيلات الاستثمار ملفا مفتوحا قبل ثورة يناير وكان هناك محاولات كثيرة لخدمة الشباك الواحد، وهو لم يفعل إلا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث لدينا حزمة تشريعية كبيرة وتغير البيئة الاستثمارية في مصر، ومازال هناك العديد من الجهات التشريعية التي يمكنها تسهيل سبل إقامة المشروعات الاستثمارية في مصر.

 ‏دراسة وافية لاحتياجات السوق

‏ أشارت نشوى الديب إلى أنها تتمنى أن يكون هناك دراسة وافية وكاملة باحتياجات سوق الاستثمار في مصر ليس فقط خاصة بالأوراق والأراضى ولكن في القوى البشرية، فالاستثمار يحتاج لخبرات بشرية.

‏أوضحت نشوى الديب أن الاستثمار يفتح فرصا جديدة ويحد من استيراد العمالة الخارجية التي تقلل من قوة الاستيراد المصري.

وعن مجالات الاستثمار في مجال الطاقة تقول:” نحن منفردين في مجال الطاقة الشمسية والطاقة النظيفة  من خلال مجمع بنبان الذي يعد من أكبر مشاريع الطاقة الجديدة في العالم ومصر لديها فرص استثمارية  واسعة، ونتمنى أن يكون لدينا ثقافة طاقة سواء في البيوت والمدارس، فما المانع أن تتحول المدارس للعمل بالطاقة النظيفة؟!”.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاد تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار وعقد اول اجتماع، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، والسادة الوزراء والمسئولين وممثلي القطاع الخاص من أعضاء المجلس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار