2022-05-18 12:52 مساءً

6 ملايين طن إجمالي القوى التخزينية لصوامع القمح

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن محصول القمح خلال العام الجاري يشهد طفرة كبيرة من خلال زيادة المساحة إلى 3.7 مليون فدان، لافتًا إلى العوامل الجوية التي شهدتها البلاد هذا العام ساهم في زيادة حجم حبة الغلة وقلل من الرطوبة.

 

وأضاف القرش فى تصريح لموقع عالم المال، أننا نستهدف توريد 5 ملايين طن من القمح هذا الموسم، فضلًا عن تعظيم إنتاجية الفدان إلى 20 أردبا للفدان الواحد بقدرة إنتاجية لا تقل عن 10 مليون طن من القمح، مضيفًا أن الدولة المصرية تهتم بقطاع الزراعة كونه قطاع مؤثر جدا في كافة مقومات الدولة المصرية، لافتا إلى أن قطاع الزراعة يسهم في 15 % من إجمالي الدخل القومي.

 

تابع المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك متابعة مستمرة على مدار الساعة وخلال إجازة عيد الفطر مع انطلاق موسم الحصاد، وتشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة الإجراءات على أرض الواقع وحل جميع المشكلات التي تواجه المزارعين واتخاذ إجراءات رادعة ضد أي شكاوى أو مخالفات.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن إجمالي القوى التخزينية لصوامع القمح تصل إلى 6 ملايين طن، موضحا أن الدولة اهتمت بشكل كبير بملف الزراعة وليس القمح فقط من خلال نظرة شمولية، من خلال الاهتمام بكل منظومة التداول وتفاصيل المنظومة.

 

وأكد الدكتور محمد القرش، أن المشروع القومى للصوامع يساعد فى احكام السيطرة على الهدر من خلال نظام تحكم إلكتروني للصوامع.. وهذا يؤكد أن رؤية الدولة المصرية منذ عام 2014 كانت ثاقبة وتعمل من خلال منظور بعيد المدي لخدمة الدولة المصرية وتطوير القطاع الزراعي.

 0 total views

أخبار ذات صلة

ماهى أضرار تراجع نصيب الفرد من الأراضي الزراعية؟
تراجع نصيب الفرد من الأراضى الزراعية فى مصر من فدان إلى قراطين، من حجم الأراضى الزراعية، حيث يعد القطاع...
اضطراب بسوق الذهب.. ماذا يحدث؟
حالة من عدم الاستقرار والاضطراب فى سوق الذهب خلال هذه الأيام ، وتشهد الأسعار تبذبذب مابين ارتفاع وانخفاض...
ماهى مزايا قمة المدن الأفريقية؟.. شعراوي يجيب
اجتمع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع جان بيير امباسي سكرتير عام منظمة المدن والحكومات المحلية...
ماهو سر ارتفاع معدلات التضخم عالمياً؟
مع انطلاق فعاليات مؤتمر اتحاد المصارف العربية، نعي نائب رئيس اتحاد المصارف العربية محمد الأتربي  رئيس...