• logo ads 2

6 ملايين طن إجمالي القوى التخزينية لصوامع القمح

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن محصول القمح خلال العام الجاري يشهد طفرة كبيرة من خلال زيادة المساحة إلى 3.7 مليون فدان، لافتًا إلى العوامل الجوية التي شهدتها البلاد هذا العام ساهم في زيادة حجم حبة الغلة وقلل من الرطوبة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف القرش فى تصريح لموقع عالم المال، أننا نستهدف توريد 5 ملايين طن من القمح هذا الموسم، فضلًا عن تعظيم إنتاجية الفدان إلى 20 أردبا للفدان الواحد بقدرة إنتاجية لا تقل عن 10 مليون طن من القمح، مضيفًا أن الدولة المصرية تهتم بقطاع الزراعة كونه قطاع مؤثر جدا في كافة مقومات الدولة المصرية، لافتا إلى أن قطاع الزراعة يسهم في 15 % من إجمالي الدخل القومي.

 

تابع المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك متابعة مستمرة على مدار الساعة وخلال إجازة عيد الفطر مع انطلاق موسم الحصاد، وتشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة الإجراءات على أرض الواقع وحل جميع المشكلات التي تواجه المزارعين واتخاذ إجراءات رادعة ضد أي شكاوى أو مخالفات.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن إجمالي القوى التخزينية لصوامع القمح تصل إلى 6 ملايين طن، موضحا أن الدولة اهتمت بشكل كبير بملف الزراعة وليس القمح فقط من خلال نظرة شمولية، من خلال الاهتمام بكل منظومة التداول وتفاصيل المنظومة.

 

وأكد الدكتور محمد القرش، أن المشروع القومى للصوامع يساعد فى احكام السيطرة على الهدر من خلال نظام تحكم إلكتروني للصوامع.. وهذا يؤكد أن رؤية الدولة المصرية منذ عام 2014 كانت ثاقبة وتعمل من خلال منظور بعيد المدي لخدمة الدولة المصرية وتطوير القطاع الزراعي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار