• logo ads 2

كم بلغت حصيلة شهادة الـ 18% في البنك الأهلي؟

alx adv
استمع للمقال

كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن حصيلة شهادات الـ 18% ارتفعت إلى 435 مليار جنيه حتى الآن.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكان البنك الأهلي المصري قد قرر إصدار شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها وتبلغ نسبة العائد عليها 18%، وتبلغ مدة الشهادة سنة ويُصرف العائد شهرياً، ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصر.

ودعا “أبو الفتوح”، في تصريحات صحفية، العملاء لتنفيذ المعاملات وشراء الشهادة عبر الأهلي نت والأهلي موبايل لعدم التزاحم على الفروع حفاظاً على راحتهم والصحة العامة.

جاء ذلك بعد أن قرر البنك الأهلي المصري طرح شهادة ادخار جديدة مدتها سنة بسعر عائد سنوي 18%، حيث تم عقد اجتماع عاجل تم مؤخرا للجنة الأليكو بالبنك أسفر عن طرح الشهادة، وإتاحتها للجمهور من يوم 21 مارس 2022.

وكانت قد قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا الاستثنائي الأخير، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس، ليصل إلى 9,25٪ و10,25٪ و9,75٪، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,75٪.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار