2022-05-16 4:51 مساءً

رسالة من رئيس الوزراء لأهالي شهداء الحادث الإرهابي الآخير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
وجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي التعازي لأسر الشهداء والقوات المسلحة إثر الحادث الإرهابي الأليم الذي وقع مؤخرًا، حيث وقف مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه اليوم دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث نقطة رفع مياه بغرب سيناء.
كما تابع مجلس الوزراء خلال كلمته التي وجهها: “ الحوادث الإرهابية لن تنال من عزيمة الدولة المصرية في استكمال مسيرة البناء والتنمية، ومواصلة جهود القضاء على قوى الشر، التي تستهدف النيْل من استقرار الوطن، وتقويض جهود التنمية”.
أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي عن إطلاق مؤتمر صحفي عالمي في مستهل الأسبوع المقبل وذلك للكشف عن رؤية الدولة فى التعامل مع الأزمات الاقتصادية العالمية.
وفي هذا الصدد تخطط الدولة المصرية لجذب الاستثمارات المحلية الأجنبية بعدة طرق مختلفة.
ومن جانبه أصدر رئيس الوزراء فرمان هام بتدشين وحدة داخل مجلس الوزراء على أنم تكون تحت إشرافه، من أجل العمل على سرعة حل مشكلات المستثمرين، بحيث سيتم وضع حد أقصى لإنهاء الموافقات من الوزارات والجهات المعنية على المشروعات الاستثمارية والتراخيص المختلفة.

مستلزمات الإنتاج والمواد الخام

وفي هذا السياق أعلن رئيس الوزراء قائلا:” لن نسمح بأي تأخير في إصدار هذه الموافقات”، مضيفا خلال حديثه اليوم الأربعاء: من هنا تأتى أهمية التوجيهات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماع المجموعة الاقتصادية فيما يتعلق باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد.
وتابع مدبولي: العودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل، وكل ما يتعلق بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد من حيث مدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج”.

التعامل مع مختلف السيناريوهات والتقديرات لتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية

وعلي الجانب الأخر أشار رئيس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي مع الحكومة إلى أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه أمس مع المجموعة الوزارية الاقتصادية، أكد أن أجهزة  الدولة تتعامل مع مختلف السيناريوهات والتقديرات لتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية على مصر.
كما أشار الرئيس السيسي إلى أن على رأس أولويات عمل الحكومة خلال هذه الفترة توفير السلع الأساسية بكميات كبيرة من اجل تلبية احتياجات المواطنين، وكذا توفير مستلزمات الانتاج، بما يضمن استمرار عمل المصانع.
ومن جانبه كشف مدبولي، عن حجم الجهود المبذولة من جانب  الدولة المعنية استعداداً لاستضافة مصر للدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، والمقرر انعقادها في نوفمبر 2022، موضحاً أننا نستعد حاليا لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية، وسيتم تنظيم فعالية خاصة بها، مشيراً إلى أنه تم كذلك التوافق على المشروعات التي سيتم التقدم بها خلال المؤتمر.

 0 total views

أخبار ذات صلة

إل جي مصر تقدم أحدث منتجاتها  TWINWash " بتقنية الدفع المباشر والذكاء الاصطناعي 
أعلنت إل جي مصر اليوم عن محرك “TWINWash” الجديد الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي ، وقد طورت...
أرباح بنك البركة تقفز 37% خلال الربع الأول من 2022
صرح بنك البركة مصر في بيان للبورصة المصرية ، بشأن إجتماع مجلس إدارة البنك المنعقد في 15 مايو 2022، لأعتماد...
"السلع التموينية" تكشف أهم توجيه للسيسي خلال الأزمات
أكد أحمد يوسف منصور، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي...
تراجع جديد في أسعار الدولار بالبنوك
ترصد بوابة “عالم المال” الإخبارية حركة سعر الدولار بالبنوك فى منتصف تعاملات اليوم الإثنين...