2022-05-16 6:09 مساءً

تفاصيل الموافقة على منحة الوكالة الفرنسية للتنمية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
أعلن مجلس الوزراء برئاسة مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن الموافقة على مشروع قرار رئاسي بشأن اتفاق المنحة المبسط بين جمهورية مصر العربية، ممثلة في وزارة التعاون الدولي، والوكالة الفرنسية للتنمية.
وذلك بشأن مشروع تحويل نظم المناخ (TFSC)، الموقع في القاهرة بتاريخ 28/3/2022.
أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي عن إطلاق مؤتمر صحفي عالمي في مستهل الأسبوع المقبل وذلك للكشف عن رؤية الدولة فى التعامل مع الأزمات الاقتصادية العالمية.
وفي هذا الصدد تخطط الدولة المصرية لجذب الاستثمارات المحلية الأجنبية بعدة طرق مختلفة.
ومن جانبه أصدر رئيس الوزراء فرمان هام بتدشين وحدة داخل مجلس الوزراء على أنم تكون تحت إشرافه، من أجل العمل على سرعة حل مشكلات المستثمرين، بحيث سيتم وضع حد أقصى لإنهاء الموافقات من الوزارات والجهات المعنية على المشروعات الاستثمارية والتراخيص المختلفة.

مستلزمات الإنتاج والمواد الخام

وفي هذا السياق أعلن رئيس الوزراء قائلا:” لن نسمح بأي تأخير في إصدار هذه الموافقات”، مضيفا خلال حديثه اليوم الأربعاء: من هنا تأتى أهمية التوجيهات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماع المجموعة الاقتصادية فيما يتعلق باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد.
وتابع مدبولي: العودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل، وكل ما يتعلق بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد من حيث مدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج”.

التعامل مع مختلف السيناريوهات والتقديرات لتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية

وعلي الجانب الأخر أشار رئيس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي مع الحكومة إلى أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه أمس مع المجموعة الوزارية الاقتصادية، أكد أن أجهزة  الدولة تتعامل مع مختلف السيناريوهات والتقديرات لتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية على مصر.
كما أشار الرئيس السيسي إلى أن على رأس أولويات عمل الحكومة خلال هذه الفترة توفير السلع الأساسية بكميات كبيرة من اجل تلبية احتياجات المواطنين، وكذا توفير مستلزمات الانتاج، بما يضمن استمرار عمل المصانع.
ومن جانبه كشف مدبولي، عن حجم الجهود المبذولة من جانب  الدولة المعنية استعداداً لاستضافة مصر للدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، والمقرر انعقادها في نوفمبر 2022، موضحاً أننا نستعد حاليا لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية، وسيتم تنظيم فعالية خاصة بها، مشيراً إلى أنه تم كذلك التوافق على المشروعات التي سيتم التقدم بها خلال المؤتمر.

 0 total views

أخبار ذات صلة

"إم إس دي" ايجيبت تلقي الضوء على أهمية اللقاحات في تجنب الإصابة ببعض الأمراض
  تحتفل منظمة الصحة العالمية بأسبوع التحصين العالمي 2022 في الفترة من 24 إلى 30 أبريل، تحت شعار...
أرتفاع أرباح "مصر للأسمنت قنا" خلال الربع الأول من 2022
أعلنت شركة مصر للأسمنت ” قنا “ في بيان للبورصة المصرية ، بشأن إجتماع مجلس إدارة الشركة المنعقد...
السويدي إليكتريك تطلق أول مصنع في أفريقيا لتصنيع "البصواى" بعزل البارات بمادة الايبوكسي
أطلقت شركة السويدي إليكتريك، الرائدة في مجال توفير حلول الطاقة المتكاملة والبنية التحتية والحلول الرقمية...
الدكتور/ عمرو طلعت : تعزيز ثقافة الإبداع التكنولوجى لوضع مصر على الخريطة العالمية فى مجال ريادة الأعمال
  أكد الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حرص الدولة على تعزيز ثقافة الإبداع...