استخراج 5 أصناف جديدة من القمح.. هذه مميزاتها

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، إن الدولة ضخت مئات المليارات لدعم القطاع الزراعى، لافتًا إلى أن الدولة المصرية أنفقت مئات المليارات لتطوير الزراعة والري بشكل كامل.

استخراج 5 أصناف جديدة من القمح

وأضاف متحدث وزارة الزراعة، أن القمح له أولوية بالنسبة للزراعة والدولة، مضيفًا أن هذا العام، هو استثنائي بالنسبة للقمح، من حيث المساحة المنزرعة والتوريد، مشيرًا إلى أنه جرى استخراج 5 أصناف جديدة من القمح، والتى تتحمل الظروف المناخية المختلفة.

القرش: لأول مرة استطاعت الدولة زراعة مايتجاوز 3.6 مليون فدان

وأوضح متحدث وزارة الزراعة، خلال تصريحاته لموقع “عالم المال”، أنه لأول مرة استطاعت الدولة زراعة ما يتجاوز 3.6 مليون فدان، مضيفًا أن وزارة الزراعة تشجع الفلاحين على شراء التقاوى المعتمدة من الإدارة المركزية للتقاوى بأسعار مخفضة، مما يساهم فى زيادة انتاج الأراضى الزراعية وتحقيق هامش ربح أكثر.

المناخ ساعد فى زيادة إنتاجية القمح

 

وتابع: أن هذا العام شهد زيادة في إنتاجية فدان القمح، حيث من المتوقع تجاوز إنتاجه من 18 إلى 20 أردبا للفدان، مؤكدًا أن المناخ هذا العام ساعد فى أن يكون هناك حجم أكبر من الإنتاج ليصل متوسطه من 18 لـ20 أردب قمح لكل فدان، بالإضافة إلى مساعدته فى رفع معدلات النضج.

الوزارة تستهدف تجاوز إنتاجية 500 ألف فدان

وأكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، أن منطقة توشكي من المناطق الواعدة في الزراعة، مضيفًا أن الوزارة تستهدف تجاوز إنتاجية 500 ألف فدان من المساحات المنزرعة في منطقة توشكي، هو أحد المشروعات التنموية التي يجري تنفيذها، وهو انعكاس للخطة الطموحة التي تتبناها الدولة لإنشاء الدلتا الجديدة في الوجه البحري.

وأشار الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، إلى أن الدولة حرصت على تسعير توريد  القمح قبل موسم الزراعة تشجيعا للفلاح المصرى وإضافة حافز إضافى للمزارعين لتوريد أكبر كمية من القمح للحكومة.

وقال وزير الزراعة، السيد القصير، إنه فى إطار توجيهات الدولة لتنويع مصادر استيراد القمح بعد الأزمة الروسية الأوكرانية، هناك شحنة قمح من الهند تقدر بـ٦٠ ألف طن في طريقها إلى مصر الآن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا