• logo ads 2

الأهلى يرسل خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة.. هذا محتواه

alx adv
استمع للمقال

طالب النادي الأهلي رسميًا بإعادة مباراته مع فريق البنك الأهلى التي أقيمت الأربعاء الماضي بالدورى المصري.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأرسل النادي خطابًا، اليوم الجمعة، للاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب فيه إعادة مباراته مع البنك الأهلي، بدعوى مخالفات قانونية ومخالفات تحكيمية ارتكبت خلال المباراة.

واستند الأهلي فى شكواه إلى أن حكم المباراة ومعه حكم تقنية الفيديو المساعد خالفا نصوص قانون كرة القدم وبروتوكول الـ«VAR»، «المبلغ» لجميع اتحادات وحكام العالم من منظمة «IFAB» المسئولة عن قانون كرة القدم وتعديلاته، وتدخل حكم الفيديو فى أمر لا يختص به أثناء أحداث المباراة واستجاب له حكم الساحة بالخطأ هو الآخر.. وترتب على ذلك إلغاء هدف صحيح للأهلي، وحرم الفريق من فوز مستحق، ودفع النادي ثمن الخطأ الواضح من جانب الحكمين.

موعد انتهاء مسابقة الدورى المصرى الممتاز 2022

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، خطابًا رسميًا إلى الفيفا، يؤكد فيه موعد انتهاء مسابقة الدورى المصرى الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.
وبحسب الموقع الرسمي للجبلاية، أُرسل الخطاب إلى الفيفا بعدما أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، جدول مواعيد مباريات الدوري المصري الممتاز كاملًا.
وتم تحديد يوم 30 أغسطس المقبل موعدًا لانتهاء منافسات الموسم الجاري للدوري المصري الممتاز، وتضمن الجدول، تحديد المباريات بالكامل من حيث المواعيد والملاعب فيما عدا الجولة الأخيرة، حيث يتم تحديدها في توقيت واحد تطبيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

متصدر جدول الدوري يتلقى هزيمتين متتالتين وإيقاف مستحقات اللاعبين

ورغم تصدر الزمالك لجدول ترتيب مسابقة الدوري العام الممتاز، الا ان مجلس إدارة النادي الأبيض، قد قرر إيقاف مستحقات جميع اللاعبين بسبب تراجع النتائج، وآخرها الخسارة مرتين متتالتين أمام انبي وطلائع الجيش.
كما أعلن نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، عدم خوض مباريات الفريق المتبقية في مسابقة الدوري المصري، على أرضية ستاد القاهرة الدولي.
جاء ذلك القرار، بعد خسارة ابناء ميت عقبة، بهدف دون رد، مساء الثلاثاء 17 مايو الجاري، أمام فريق طلائع الجيش، في الدوري العام المحلي، على ستاد القاهرة.
وخسر المارد الأبيض ايضا على أرضية ستاد القاهرة أمام نادي انبي، مساء الثلاثاء 10 مايو 2022، بهدفين دون رد، ضمن جولات الاسبوع 18 من الدوري العام الممتاز.
وأبلغ الزمالك، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ورابطة الأندية، بموافقة بيراميدز على إقامة مباريات الزمالك على ملعب الدفاع الجوي.
وكان الزمالك قد حصل أيضًا على موافقة الشركة المالكة لستاد بترو سبورت على استضافة مباريات الأبيض، لكن الجهات المعنية ورابطة الأندية رفضوا الأمر.
وأضاف الزمالك، في بيان له: “حتى الآن لا تعلم إدارة القلعة البيضاء، السبب في حرمان النادي من حقه في اختيار ملعب يخوض عليه المباريات”.
وشدد البيان : “في المقابل هناك فريق آخر طلباته أوامر، عندما يريد دخول 50 ألف من جمهوره، على الفور يتم الموافقة له، وعندما يطلب الزمالك دخول 10 آلاف في نفس البطولة، كان الرد الطلب مرفوض ويكفي حضور 4 آلاف”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار