“ابن سينا فارما” تستحوذ على مستشفى الشروق

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

أعلنت شركة ابن سينا فارما في بيان للبورصة المصرية . عن اعتماد الشركة للقوائم المالية المنتهية في 31 مارس الماضي  ، كما أقرت على خطة الشركة التي سبق وتم الإعلان عنها بغرض الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية  .

حيث أعلنت الشركة عن توقيع عقد بالأستحواذ على مستشفى الشروق الكائنة في مدينة الشروق .

 

وأوضحت الشركة أن عملية الاستحواذ تمت مقابل 430 مليون جنيه لـ  شراء الأصول العقارية والتشغيلية للمستشفي ، بالإضافة إلى شركة إدارة المستشفيات.

 

وقالت الشركة أن 200 مليون جنيه تمثل الجزء النقدي من الصفقة والمتبقي تسوية لديون سابقة، وستتم إضافة بعض التعديلات والمعدات لتصبح المستشفى جاهزة للتشغيل قبل نهاية العام الجاري 2022

 

وصرح محسن محجوب الرئيس التنفيذي لشركة ابن سينا فارما بأن هذا الاستحواذ جاء  متمشيا مع الخطة الاستثمارية للتوسع في قطاع الرعاية الصحية، مستهدف  إضافة استثمارات مربحة بهوامش ربح حرة في مجال الرعاية الصحية من خلال الذراع الاستثمارية AIM.

وأضاف “قمنا بتعيين فريق محترف لديه خبرة كبيرة في مجال إدارة المستشفيات بهدف تشغيل المستشفى والتوسع مستقبلا”.

 

وتوقع عمر عبد الجواد العضو المنتدب المشارك لشركة ابن سينا فارما ،  أن يزيد الطلب على خدمات الرعاية الصحية في ظل زيادة النمو السكاني  ووجود المزيد من الناس المؤمن عليها صحيا.

كما أضاف عبد الجواد أن ابن سينا فارما  منذ فترة طويلة تخدم قطاع المستشفيات الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى  ، ونرى الكتير من أوجة التعاضد التي ستضيف كفاءة تشغيلية لهذا القطاع.

 

أرباح ومبيعات الشركة خلال العام الماضي

 

يشار إلى أن ابن سينا فارما  قد سجلت صافي ربح بلغ 314.39 مليون جنيه خلال 2021،  في مقابل 224.66 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له.

فيما بلغ نصيب الشركة القابضة من الأرباح خلال العام الماضي نحو 314.72 مليون جنيه، فيما سجلت الحقوق غير المسيطرة خسائر بقيمة 330.94 ألف جنيه.

وعلى صعيد مبيعات الشركة خلال العام الماضي فقد أرتفعت إلى 21.73 مليار جنيه، مقابل 18.67 مليار جنيه في 2020.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 315.65 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 224.78 مليون جنيه في العام السابق له.

 

يذكر أن ابن سينا فارما هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ ديسمبر 2017. تعمل في قطاع الصيدلة، التكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة مع التركيز على الصيدلة وهي الشركة الأسرع في مجال توزيع الأدوية كما تحتل المركز الثاني في السوق المصري . يقع مقر شركة ابن سينا فارما في القاهرة ، مصر. و قد تم تأسيسها في ديسمبر 2000.

أخبار ذات صلة

مورجان ستانلي: الركود بأمربكت أمر لا مفر منه.
أفاد محلل مورجان ستانلي (NYSE:MS) مايك ويلسون بأنه ليس مستعدا لضم صوته إلى المجموعة المتزايدة من الأصوات...
"أطباء القاهرة" تحتفل بيوم الطبيب وتكرم شباب وشيوخ المهنة
قالت الدكتورة شيرين غالب نقيب اطباء القاهرة، إن الاحتفال بيوم الطبيب من اجل تأصيل مفهوم اخلاقيات الطب...
مصر لإدارة الأصول العقارية: 711.6 مليون جنيه موارد جارية مستهدفة خلال 2022-2023
كشف محمد جلال العضو المنتدب التنفيذي والقائم بأعمال ريئس مجلس الإدارة  لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية...
مصر لتأمينات الحياة: 10.4 مليار جنيه أقساط مستهدفة لعام 2022-2023
قال الدكتور أحمد عبد العزيز عبد السلام العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة، إن إجمالي الموارد...