• logo ads 2

“ابن سينا فارما” تستحوذ على مستشفى الشروق

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة ابن سينا فارما في بيان للبورصة المصرية . عن اعتماد الشركة للقوائم المالية المنتهية في 31 مارس الماضي  ، كما أقرت على خطة الشركة التي سبق وتم الإعلان عنها بغرض الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية  .

اعلان البريد 19نوفمبر

حيث أعلنت الشركة عن توقيع عقد بالأستحواذ على مستشفى الشروق الكائنة في مدينة الشروق .

 

وأوضحت الشركة أن عملية الاستحواذ تمت مقابل 430 مليون جنيه لـ  شراء الأصول العقارية والتشغيلية للمستشفي ، بالإضافة إلى شركة إدارة المستشفيات.

 

وقالت الشركة أن 200 مليون جنيه تمثل الجزء النقدي من الصفقة والمتبقي تسوية لديون سابقة، وستتم إضافة بعض التعديلات والمعدات لتصبح المستشفى جاهزة للتشغيل قبل نهاية العام الجاري 2022

 

وصرح محسن محجوب الرئيس التنفيذي لشركة ابن سينا فارما بأن هذا الاستحواذ جاء  متمشيا مع الخطة الاستثمارية للتوسع في قطاع الرعاية الصحية، مستهدف  إضافة استثمارات مربحة بهوامش ربح حرة في مجال الرعاية الصحية من خلال الذراع الاستثمارية AIM.

وأضاف “قمنا بتعيين فريق محترف لديه خبرة كبيرة في مجال إدارة المستشفيات بهدف تشغيل المستشفى والتوسع مستقبلا”.

 

وتوقع عمر عبد الجواد العضو المنتدب المشارك لشركة ابن سينا فارما ،  أن يزيد الطلب على خدمات الرعاية الصحية في ظل زيادة النمو السكاني  ووجود المزيد من الناس المؤمن عليها صحيا.

كما أضاف عبد الجواد أن ابن سينا فارما  منذ فترة طويلة تخدم قطاع المستشفيات الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى  ، ونرى الكتير من أوجة التعاضد التي ستضيف كفاءة تشغيلية لهذا القطاع.

 

أرباح ومبيعات الشركة خلال العام الماضي

 

يشار إلى أن ابن سينا فارما  قد سجلت صافي ربح بلغ 314.39 مليون جنيه خلال 2021،  في مقابل 224.66 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له.

فيما بلغ نصيب الشركة القابضة من الأرباح خلال العام الماضي نحو 314.72 مليون جنيه، فيما سجلت الحقوق غير المسيطرة خسائر بقيمة 330.94 ألف جنيه.

وعلى صعيد مبيعات الشركة خلال العام الماضي فقد أرتفعت إلى 21.73 مليار جنيه، مقابل 18.67 مليار جنيه في 2020.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 315.65 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 224.78 مليون جنيه في العام السابق له.

 

يذكر أن ابن سينا فارما هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ ديسمبر 2017. تعمل في قطاع الصيدلة، التكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة مع التركيز على الصيدلة وهي الشركة الأسرع في مجال توزيع الأدوية كما تحتل المركز الثاني في السوق المصري . يقع مقر شركة ابن سينا فارما في القاهرة ، مصر. و قد تم تأسيسها في ديسمبر 2000.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار