• logo ads 2

صفقة جديدة تنضم لصندوق الاستثمارات العامة بالسعودية

alx adv
استمع للمقال

ضمن الصفقات الضخمة التي يجريها صندوق الاستثمارات العامة بالسعودية، أعلنت شركة إدارة البواخر البحرية كرنفال كوربوريشن عن مناقشات أولية تستهدف بيع علامتها التجارية للرحلات الفاخرة سيبورن Seabourn حتي تنضم لصندوق الاستثمارات العامة السعودي .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

بصمة أقوى في صناعة الرحلات البحرية

وفى سياق متواصل أكدت مصادر لشبكة “CNBC”، إن المحادثات بين الطرفين لا زالت جارية، وفي حال إتمامها فإن صفقة بهذا الحجم ستمنح السعودية بصمة أقوى في صناعة الرحلات البحرية، وذلك في وقت يواصل فيه السفر الانتعاش في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

 

كرنفال: خسرت أسهمها أكثر من 40% في الأشهر الثلاثة الماضية

وعلى الجانب الآخر، أضافت المصادر، أن شركة كرنفال ستكون مستفيدا كبيرا من خلال التمويل الضخم الذي ستحصل عليه، حيث خسرت أسهمها أكثر من 40% في الأشهر الثلاثة الماضية.

 

وبالتزامن مع ذلك تأتي محادثات بيع Seabourn بعد أقل من أسبوع من جمع كارنفال أكثر من مليار دولار من سوق الديون بعائد 10%.

ويعود  تأسيس علامة Seabourn في عام 1988 وتشغل 6 سفن، كما تمتد وجهاتها من القارة القطبية الجنوبية للشرق الأوسط حتي منطقة البحر الكاريبي.

صندوق الاستثمارات العامة السعودي اشترى حصة في كرنفال في ذروة الوباء

وعلى الجانب الآخر  صندوق الاستثمارات العامة السعودي اشترى حصة في كرنفال في ذروة الوباء في عام 2020.، ولديه حالياً حصة 5.1%، وفقاً لـ FactSet.

كما تأتي الصفقة، وسط توجه كبير من شركات الأسهم الخاصة نحو الاستثمار في الرحلات البحرية، فى حين إذ باعت رويال كاربيان في مارس 2021، علامتها التجارية Azamara للرحلات البحرية إلى Sycamore Partners مقابل 201 مليون دولار.

وفى سياق آخر ، استثمرت كل من TPG وApollo Group المليارات في Norwegian Cruise Line في عام 2008، مما أدى في النهاية إلى طرح مشغل الرحلات البحرية في عام 2013.

كذلك تستثمر  TPG في Viking Cruise، في حين أن Bain Capital هي المستثمر الرئيسي في Virgin Voyage.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار