• logo ads 2

من الأكثر تتويجًا بالتشامبيونزليج ليفربول أم ريال مدريد؟

alx adv
استمع للمقال

يخوض فريق ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه، علماً بأنه توج باللقب 6 مرات، بينما يعتبر الريال أكثر الأندية وصولا للنهائي برصيد 17 مرة، وصاحب الرقم القياسي في التتويج برصيد 13 لقب تشامبيونزليج.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويعد هذا النهائي، هو الثالث الذي يجمع بين ناديي ليفربول والريال، حيث توج الريدز بلقب دوري الأبطال في موسم 1981، بينما حصد الملكي اللقب في نسخة عام 2018.

من جانبه، يرى ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، أن الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد، هو أفضل مهاجم في العالم.

 

صحيفة “موندو ديبورتيفو”

 

وقبل النهائي المرتقب قال تشيفرين، في تصريحات أبرزتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية: “بنزيما أحد أفضل اللاعبين في العالم، وربما يكون أفضل مهاجم في العالم.. وربما هو أكثر لاعب في التاريخ لم يحظ بالتقدير الكافي”.

وأضاف: “لقد كان دائما في ظل لاعبين اخرين، لكننا الان نراه لاعبا لا يصدق.. في بعض الأحيان لا يكون في وضع يسمح له بالتسجيل، إلا أنه يسجل”.

ويعد بنزيما أحد أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، هذا العام، لا سيما أنه يقدم موسما ممتازا على جميع الأصعدة، فهو هداف الليجا ودوري الأبطال في ذات الوقت.

ويصطدم الغريمان مساء اليوم السبت، على ملعب دو فرانس في العاصمة الفرنسية باريس، بعدما اجتازا عقبة مانشستر سيتي وفياريال في نصف النهائي على الترتيب.

 

توسيع رقمه القياسي والفوز بالكأس

 

ويبحث الفريق الملكي عن توسيع رقمه القياسي والفوز بالكأس ذات الأذنين للمرة 14 في تاريخه، بينما يتطلع الليفر للفوز بلقبه السابع.

ويتطلع النادي الملكي الإسباني للابتعاد أكثر بصدارة عرش القارة الأوروبية، حيث توج باللقب 13 مرة، بفارق 6 ألقاب عن أقرب منافسيه (ميلان)، أما ليفربول (6 ألقاب) فيسعى لمزاحمة بطل إيطاليا في وصافة زعماء أوروبا.

من جانبها، أكدت المغنية الكوبية الأمريكية كاميلا كابيو، التي ستقدم حفل افتتاح نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء غد السبت في باريس، أن المتنافسين، ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، عملا بجد من أجل المنافسة على اللقب.

وفي فيديو نشره الاتحاد الأوروبي (يويفا)، لم ترغب كابيو في الكشف عن هوية الفريق، الذي سيحصل على دعمها، وأكدت أنها ستشجعهما على حد سواء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار