• logo ads 2

المنزلاوى: مبادرة التكامل بين مصر والأردن والإمارات نواة للتنمية

alx adv

تم اليوم الأحد إطلاق “مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة ” بين مصر والأردن والإمارات بالعاصمة الإماراتية أبو ظبى بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وذلك لدعم التكامل الصناعى بين الدول الثلاثة وتعزيز التنمية الاقتصادية لهن .

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال المهندس مجد الدين المنزلاوى، أمين عام جمعية ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمى بالجمعية، إن هذه المبادرة ستكون لها أثر إيجابى على اقتصاد الدول الثلاثة وتحقق مستقبل أفضل للعلاقات الاقتصادية فيما بينهن وتحقق مصالح كبرى لمصر.

 

وأوضح المنزلاوى أن الأردن تمثل منفذ هام لمصر على دولة العراق وهى سوق مهمة للصادرات المصرية وأى تعاون اقتصادى معها يصب فى مصلحة الاقتصاد المصرى كما يسمح أى تعاون اقتصادى مع الإمارات بمزيد من التعاون بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجى التى تتمتع بمستوى معيشة مرتفعة ومعدل إنفاق عالى يزيد من معدل طلبهم على المنتجات المصرية ويحقق نمو كبير فى صادراتنا إليهم .

 

وأضاف أمين عام جمعية رجال الأعمال المصريين أن هذه مبادرة التكامل الصناعى بين مصر والأردن والإمارات تستكون نواة لتحقيق نهضة صناعية وتجارية كبرى فى هذه البلدان خلال الفترة القادمة لتفادى الأثار السلبية التى يمر بها الإقتصاد العالمى مع استمرار حرب روسيا لأوكرانيا .

 

وحول إمكانية استيراد خامات من الأردن والإمارات لتغذية الصناعة المصرية كبديل عن الدول الأخرى للاستفادة من هذه المبادرة أكد المنزلاوى أننا لا نستورد خامات من الإمارت ونستورد بشكل طفيف من الأردن لكن يمكننا الاستفادة من هذه المبادرة بعمل استثمارات مشتركة بين الدول الثلاثة لعمل صناعات كبرى على أرض مصر والاستفادة من الامكانيات الصناعية المصرية .

 

ومن جانبه قال الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارت أن التعاون المميز بين مصر والأردن والإمارات من خلال مبادرة الشراكة الصناعية ستعمل على تحقيق تنمية افتصادية مستدامة بالبلدان الثلاثة وذلك بعد إطلاق المبادرة اليوم الأحد فى العاصمة الإماراتية أبو ظبى مؤكداً ضرورة هذه المبادرة لتحقيق تكامل يواجه الأزمة الحادة التى يمر بها العالم حالياً .

 

أما الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المصرى فقال إن هذه المبادرة ستعود بالنفع على شعوب مصر والأردن والإمارت لتكون نموذج فعال للتعاون والتكامل الاقتصادى فيما بينهم متعهداً بالاهتمام بشكل خاص بأى مجالات تعاون مع دولة الإمارات وتنفيذها بشكل سريع من خلال هذه المبادرة .

 

وأصطحب مدبولى فى زيارته الحالية للإمارات كلا من وزير الكهرباء محمد شاكر ووزيرة التخطيط هالة السعيد ووزير الزراعة السيد القصير ووزيرة الصناعة نفين جامع ورئيس هيئة الدواء تامر عصام ورئيس الهيئة العامة للاستثمار محمد عبد الوهاب ورئيس اتحاد الصناعات محمد السويدى الرئيس التنفيذى لصندوق مصر السيادى محمد عبد الكريم .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار