• logo ads 2

«جمعية التأمين التعاوني» تتعاقد مع «تمويلي» للمشروعات متناهية الصغر (تفاصيل)

alx adv
استمع للمقال

كتب / على رضوان:

كشف مصطفى أبو العزم العضو المنتدب لـ “الجمعية المصرية للتأمين التعاوني” “CIS” عن توقيع جمعيته عقد ثنائي مع شركة ” تمويلي” المشروعات متناهية الصغر برئاسة أحمد خورشيد بداية الأسبوع الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال أبو العزم أن التعاقد يقضى بضمان “جمعية التأمين التعاوني” مخاطر عدم السداد للتمويلات التي تمنحها شركة “تمويلي ” لعملائها والتي تستهدف منها الجمعية تغطية مايقارب من 2 مليار جنيه تمويلات بخلاف أنواع التغطيات التأمينية الأخرى المزمع إصدارها لصالح الشركة.

ومن ناحيته أشار العضو المنتدب لـ”جمعية التعاوني” أن هناك عدة أسباب ساهمت في إصرار الجمعية على إتمام التعاقد مع “تمويلي” أبرزها أنها واحدة من أكبر 5 شركات متخصصة في تمويل القروض متناهية الصغر في مجالها بالإضافة إلى قوة هيكل مساهميها والذى يتضمن كلاً من شركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمار، و أيادي للاستثمار والتنمية، وشركة البريد للاستثمار.

ومن المعروف أن ” الجمعية المصرية للتأمين التعاوني” لها الريادة في ضمان مخاطر عدم السداد لقروض وتمويلات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر منذ اكثر من 23 عام وحصدت من الأقساط عبر تعاملاتها في ذلك الشأن ما يزيد عن 300 مليون جنيه بنهاية العام المالي الماضي.

ولفت إلى أن “الجمعية ” تستهدف حصيلة أقساط تأمينية تتراوح قيمتها من 350 إلى370 مليون جنيه بنهاية العام المالي الجاري وذلك عبر تكثيف تعاقداتها مع الجهات المنوطة بتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وقال إن شركة “تمويلي” تعتزم التوسع في الخدمات المالية المساندة للعملاء في الفترة القادمة بهدف مساعدة هؤلاء العملاء على تخطى المرحلة الراهنة وما يرتبط بها من صعوبات ناتجة عن التضخم أو الضغوط الاقتصاديةالتي نلمسها جميعا.

وأوضح أبو العزم أن التعاقد مع شركة “تمويلي استغرق عدة شهور وذلك لإصرار الجمعية على انتقاء شركاء النجاح حيث حصدت الشركة جائزة أفضل شركة تمويل متناهي الصغر في مصر من حيث معدل النمو من قبل مؤسسة “The Global Economics Limited” كما حصد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “تمويلي” أحمد خورشيد جائزة أفضل رئيس تنفيذي مؤثر في نشاط التمويل متناهي الصغر في مصر 2021.

تحركات الشركة الهادفة لتعزيز حصتها السوقية

من جهته أكد أحمد خورشيد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ” تمويلي” أن هذا التعاقد يأتي في إطار تحركات الشركة الهادفة لتعزيز حصتها السوقية في مجال التمويل متناهي الصغر حيث أن جودة المحفظة المرتكزة على وجود وثيقة تأمين ضد مخاطر عدم السداد من شانه أن يدعم نمو الإصدارات التمويلية الجديدة وضمان التحصيل وانخفاض معدلات التعثر في المحفظة.

وأوضح إن شركة “تمويلي” تتبع استراتيجية هادفة لتنويع الاختيار أمام عملائها لاسيما فيما يتعلق بالخدمات المساندة لعملية منح التمويل سواء كانت هذه الخدمات تتعلق بالسداد الإلكتروني أو بالتأمين على العميل أو التأمين ضد مخاطر عدم السداد.

وأوضح خورشيد أن هذا التنوع أمام العميل يسهم في خفض تكلفة الحصول على الخدمة من ناحية وسرعة أتاحتها ووصوله إليها في أقصر مدة ممكنة .
جدير بالذكر أن التعاقد تم من خلال شركة “سيجما” للوساطة التأمينية وذلك بحضور شريف العقاد العضو المنتدب لها وهى إحدى الشركات التابعة لمؤسسة ” سيجما” القابضة للاستثمارات المالية والتى يترأسها أحمد مروان .

 

شركاء النجاح في مجال الخدمات التأمينية

ومن جانبه صرح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ” تمويلي” أن الشركة لديها العديد من شركاء النجاح في مجال الخدمات التأمينية بالإضافة إلى شركة الجمعية المصرية للتامين التعاوني التي تتمتع بثقة كبيرة في سوق التمويل متناهي الصغر في مصر لاسيما في المناطق الريفية التي نتواجد فيها بخدماتنا.

وأضاف خورشيد أن “تمويلي” استطاعت خلال الـسنوات الماضية أن تحقق معدل نمو كبير في القطاع المالي الغير مصرفي حيث قدمت الشركة تمويلات لأكثر من 265 الف عميل بحجم محفظة تصل إلى6مليار جنيه و46 ٪ من المحفظة موجهة للنساء وأن 79 ٪ من عملاء الشركة يقيمون في صعيد مصر وتمتلك شبكة فروع تضم 123 فرعاً في 21 محافظة منتشرة في صعيد مصر والدلتا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار