عاد للارتفاع.. الذهب يصعد 5 جنيهات و«الشعبة» توضح السبب

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

قفزت أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم الخميس اخر أيام الأسبوع بالسوق ومحال الصاغة بقيمة 5 جنيهات، بعد التراجع الذى سجله الذهب امس نتيجة لتراجع أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية وسجل عيار 21 الأكثر تداولا في مصر 1015 جنيها وسجل سعر اوقية الذهب 1855 دولار وفقا لـ“شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

ارتفاع أسعار الذهب

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات لـ”عالم المال” أن أسعار الذهب تراجعت ما بين ارتفعت ما بين 4 إلى 5 جنيهات خلال تعامل منتصف اليوم،  بسبب ارتفاع الأسعار العالمية بالإضافة آلية العرض والطلب، وتغير أسعار الصرف والسعر العالمي للمعدن الأصفر والذى يشهد تغيرات كثيرة هذا الأيام، بعد رفع الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي خلال الفترة الأخيرة، فضلا عن الحرب الروسية الأوكرانية والمستمرة حتى الآن، مشيرًا إلى ان كل هذه العوامل تؤثر على سعر الذهب في الأسواق.

سوق المشغولات الذهبية

وعن حركة سوق المشغولات الذهبية والذهب خلال الفترة الحالية، أكد “نجيب” أن حركة السوق ضعيفة نتيجة لارتفاع أسعار الذهب، لافتا  إلى أن المواطن المقبل على الزواج او الخطوبة بعد أن كان يشترى عدد من قطع الذهب “الشبكة” بدأ فى اختصار هذه القطع ويكتفى بقطعة او اثنين  نتيجة لارتفاع الأسعار.

أوزان خفيفة نتيجة لارتفاع الأسعار

وأوضح أن تجار الذهب والعاملين بقطاع المشغولات الذهبية اتجهوا للأوزان الخفيفة من الذهب لمساعدة المستهلك فى شراء الذهب من ناحية ولتحرك السوق وتنشيط المبيعات من ناحية أخرى، لافتا إلى أن موديلات جديدة بدأت تعلن عنها وتروج لها الشركات لتنشيط السوق موضحا ان هناك اقبال من المواطنين على هذه الأوزان الخفيفة فى الفترة الأخيرة.

تعرف على أسعار الذهب

وعن أسعار الذهب اليوم جاءت كالتالي: عيار 21 الأكثر شيوعا في مصر سجل 1015جنيها، وعيار 24 سجل1160جنيهًا، وعيار 18 سجل 870 جنيهًا، وأوقية الذهب سجلت 1855 دولار، والجنيه الذهب سجل8120 جنيهًا.

ويتأثر سعر الذهب بالأحداث الخارجية سواء سياسية أو اقتصادية  أو كوارث طبيعية بالإضافة إلى آلية العرض والطلب، فضلا عن أسعار الدولار والتضخم ورفع الفائدة، ويعتبر الذهب ملاذا آمنا للمستثمرين فى مثل هذه الظروف.

ويتأثر سعر الذهب في مصر، بأسعاره العالمية، وذلك لان السعر العالمي يأتي في مقدمة عوامل تحديد سعر الذهب في مصر .

أخبار ذات صلة

رطوبة عالية.. "الأرصاد" تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى السبت
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من اليوم الإثنين حتى السبت المقبل، حيث...
بيراميدز يقرر الاستغناء عن رمضان صبحي
فتح مسئولو نادى بيراميدز باب الاحتراف الخارجي أمام نجم الفريق رمضان صبحي للعودة لخوض تلك التجربة من جديد،...
سلطان عمان: الجالية المصرية شريك فى عملية التنمية ببلادنا
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في قصر العلم العامر بالعاصمة العمانية مسقط، مع السلطان هيثم بن...
تعليمات حكومية بشأن السيارات المستوردة
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية،...