“شعبة الملابس” تكشف حجم الصادرات في الربع الأول من 2022

استمع للمقال

كشفت سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بالقاهرة، عن زيادة فى حجم صادرات قطاع الملابس الجاهزة خلال الربع الأول من العام الحالي 2022 مشيرة إلى أن ذلك يأتى في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتنمية الإنتاج المحلى وحزمة كبيرة من الإصلاحات الواضحة على أرض الواقع لزيادة الصادرات والحد من الواردات خلال الفترة الراهنة والظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد العالمى بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

25 % زيادة فى صادرات الملابس للولايات المتحدة

وقالت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة فى تصريحات لـ”عالم المال” ، إن هناك زيادة 25 % للصادرات للولايات المتحدة عن العام الماضى وهذا أمر مهم ونشيد به في ظل الظروف الراهنة، ولدينا تحديات ونعمل على مواجهة هذه التحديات.

وأضافت “هيكل” : هناك نسبة زيادة تصدير 37 % للدول العربية مقارنة بالعام الماضى، حيث حققنا نسب أرباح 76 مليون دولار بينما السنة الماضية 56 مليون دولار، وبالنسبة للصادرات لأوروبا حققنا في الربع الأول من العام الحالي حققنا 114 مليون دولار مبيعات مقابل 92 مليون دولار عن العام الماضى .

شعبة الملابس تناقش حالة السوق وآخرالمستجدات

وعقدت شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية اجتماعًا موسعًا خلال الساعات الماضية لمناقشة حالة السوق وآخر المستجدات في هذا القطاع .

وأكّدت الشعبة تفعيل دور اللجان النوعية بالشعبة كل لجنة فيما يخصها لبحث كافة الموضوعات التي تهم قطاع الملابس الجاهزة.

واستعرض أعضاء الشعبة مقترحاتهم حول حالة السوق التي تشهد ركودًا واضحًا ، وتنظيم المعارض سواء داخل أو خارج مصر، وسبل تنمية هذا القطاع من خلال أفكار جديدة تتعلق بالتصنيع وإنتاج الملابس ومستلزمات إنتاجها ، وكل ما يتعلق بنشاط الملابس ، خاصة في ظل تشجيع الدولة للتصنيع وإنشاء مناطق صناعية.

وشدّد أعضاء الشعبة على ضرورة تكثيف عمل اللجان النوعية لبحث كافة الملفات التي من شأنها تطوير قطاع الملابس بالسوق المحلي ، وفتح أسواق تصديرية جديدة في الدول المختلفة ؛ مما يدعم الصادرات المصرية طبقًا لخطة غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار .