• logo ads 2

الحكومة تنفي هذه الشائعة.. وتكشف الحقائق

alx adv
استمع للمقال

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، اليوم السبت 11 يونيو 2022 ، عن حقيقة انتشار بعض الفواكه المسممة بالأسواق علي مستوي محافظات الجمهورية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

انتشار طماطم وبطيخ وخوخ مسمم بالأسواق عار تماما من الصحة

 

حيث نفت وزارة الزراعة ما تم تداوله بالكامل ، مؤكدة أن ما تم تداوله بشأن انتشار طماطم وبطيخ وخوخ مسمم بالأسواق عار تماما من الصحة ولا حقيقة له بالواقع.

 

وخلال اليومين الماضيين تداولت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أنباء تفيد بانتشار بعض الفواكه والخضورات المسممة بالتزامن مع تعرض عدد من المواطنين لنزلات معوية حادة.

 

وفي هذا الصدد ، قامت وزارة الزراعة واستصلاح  الاراضي بالتواصل مع المركز الاعلامي لمجلس الوزراء ، وأكدت أن ما تم تناوله مجرد شائعات، حيث أكدت الوزارة في بيان لها أن جميع السلع الزراعية بالأسواق آمنة وسليمة تماماً ، كما أنها خالية تماما  من أي متبقيات للمبيدات أوحتي  الكيماويات.

 

الخضروات والفواكه تخضع بشكل كامل لعملية رقابة وفحص دقيقة ومحكمة

 

وتابعت الوزارة أن الخضورات والفواكه تخضع بشكل كامل لعملية رقابة وفحص دقيقة ومحكمة من قبل جميع هيئات الرقابة على جودة السلع الغذائية المصرية ، لوذلك من أجل التأكد  من مطابقتها لكافة المواصفات القياسية الصحية .

 

كما حذرت وزارة الزراعة من ترويج شائعات لا أساس لها من الصحة ، مؤكدة أنه ستتخذ كافة الاجراءات القانونية ضد جميع مروجي تلك الأخبار المغلوطة والغير صحيحة.

 

نداء عاجل واستغاثة لجميع مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي

 

كما وجهت الوزراة نداء عاجل واستغاثة لجميع مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ، من اجل تحري الدقة قبل النشر والتناول الخبري وكذلك التعاون مع الجهات الرسمية للحصول علي الحقائق والمستندات الصحيحة.

 

كما أكدت الزراة في بيانها أن تلك الشائعات تضر بسمعة الصادرات المصرية خاصة الصادرات الزراعية الي الخارج، موضحة أن مصر تصدر فى الآونة الآخيرة أكثر من 350 منتج زراعي لحوالي 150 دولة حول العالم أجمع ولا يوجد اي حظر لاي منتج زراعي مصري لهذه الدول.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار