2022-07-01 7:26 مساءً

كم بلغت تكلفة تمويل مشروع البتلو حتي الآن؟

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، أن إجمالي تمويل مشروع البتلو حتي الآن بلغ 7 مليارات جنيه ، التمويل استفاد منه 41 ألف مربي صغير حتي الآن.

 

وعلي الجانب الآخر كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي عن أهمية الشراكة مع القطاع الخاص مؤكدا أنها ساهمت في رفع معدلات نمو المشروعات الحيوانية، موجها تكليف للمحافظين بضرورة تطوير الشكل الحضاري لأسواق الماشية بالمحافظات.

 

الدولة لن تقوم برفع سعر  الكهرباء

 

ومن جانبه أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين عن تقديم هدية للمواطنين فيما يخص أسعار الكهرباء، معلنا إن الدولة لن تقوم برفع سعر  الكهرباء خلال الفترة القادمة، فى إطار خطة الدولة لمواجهة تداعيات العالمية.

 

وافتتح اليوم الإثنين الرئيس عبدالفتاح السيسي ،  مشروع ضخم للإنتاج الحيوانى والألبان بمدينة السادات فى المنوفية.

 

وفي سياق متصل، تشهد الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، العديد من الإنجازات والمشروعات القومية في مختلف المجالات سواء الزراعية أو الصناعية وغيرها.

 

نهضة تنموية غير مسبوقة بقيادة الرئيس السيسي

 

كما تشهد الدولة نهضة تنموية غير مسبوقة بقيادة الرئيس السيسي ، وذلك علي صعيد مختلف المجالات ، خاصة علي رأسها قطاعات الأمن الغذائي المختلفة بالدولة ، وكذلك تدشين عدد من مشروعات الإنتاج الحيواني الداعمة للقطاع في الدولة ، حيث تعتمد الدولة من خلال تلك المشروعات على استنباط سلالات جديدة من اللحوم ، وكذلك إنتاج الألبان ، عبر تدشين عدد من المراكز البيطرية ، للأبحاث وكذلك التدريب أيضا .

 

وفى مدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية يتوفر مركز علمي بيطري تابع للمحافظة ، ويعد هذا المركز الأول من نوعه بالمحافظة يعمل من أجل تحسين السلالات المختلفة ، وكذلك يساهم فى تقليل عمليات الاستيراد المختلفة ، إلي جانب أيضا ذلك يستهدف تحقيق التوازن بالأسواق المحلية المختلفة ، من أجل السيطرة على العرض والطلب بها ، وكذلك توفير كافة احتياجات المواطنين من اللحوم والالبان مع العمل علي خفض أسعارها بالأسواق المحلية ، حتي تكون متاحة لجميع المواطنين.

 

مستجدات تلك المشروعات القومية التي تستهدف قطاعات الأمن الغذائي

 

وفى هذا الصدد ، يستعرض  الرئيس  السيسي ما يتم علي أرض الواقع من  مستجدات تلك المشروعات القومية التي تستهدف قطاعات الأمن الغذائي بمختلف محافظات الجمهورية.

أخبار ذات صلة

طارق عامر عن رئيس بيت الخبرة: عميل غير متعثر إلى الأن
كشف طارق عامر محافظ البنك المركزى ان ما تم تداوله بشأن مديونية مجموعة بيت الخبرة و المهندس خالد عبد الله...
"نورد ستريم" تعلن توقف إمدادات الغاز لأوروبا مؤقتًا
أعلنت “نورد ستريم” الشركة المسؤولة عن تشغيل خط الأنابيب “السيل الشمالي”، عن توقف مؤقت في ضخ الغاز من...
"موديز" تصدر توقعاتها بشأن أوضاع الائتمان العالمية
أعلنت “موديز إنفستورز سيرفس” أن التوقعات الخاصة بأوضاع الائتمان العالمية هذا العام أصبحت أكثر سلبية،...
أردوغان يعلن رفع الحد الأدنى للأجور بتركيا
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا بـ 25% في عام 2022، ليرتفع الحد الأدنى...