• logo ads 2

«العربي الأفريقي» يستهدف زيادة تمويلات «المشروعات» لـ 3 مليارات جنيه

alx adv
استمع للمقال

كشف البنك العربي الأفريقي الدولي ، عن زيادة حجم التمويل المقدم لقطاع المشروعات الصغيرة ، والمتوسطة لحوالي 3 مليارات جنيه ، وذلك بنهاية 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفي هذا السياق أوضح محمد حسين ، رئيس قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك ، أن ذلك يأتي بالتزامن مع تحقيق أهداف المركزي المصري ، لزيادة الحد الأدنى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، إلى نسبة 25% من اجمالي صافي محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية المباشرة ، وغير المباشرة للمصارف.

 

ومن جانبه أطلق العربي الأفريقي الدولي ، أحدث منتجاته البنكية التي تخدم قطاعاته الائتمانية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، وذلك ارتكازاً على خبراته في مجال تمويل الشركات الكبرى.

 

وتلك الخطوة تأتي في إطار إستراتيجية البنك من أجل توسيع نشاطاته ، وكذلك نقل خبراته لقطاع تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، لتمهيد الطريق لهم ليصبحوا شركات كبري في المستقبل ، وهو ما يدعم نمو الاقتصاد الوطني وزيادة فرص العمل.

 

وفي هذا السياق ، أصدر البنك العربي الأفريقي الدولي ، أول منتجاته لدعم هذا القطاع المثمر لتمويل رأس المال العامل أو النفقات الرأسمالية ، بقيمة 5 ملايين جنيه ، لفترة سداد تصل إلى حوالي 5 سنوات.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية البنك لتوسيع نشاطاته ونقل خبراته لقطاع تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتمهيد الطريق لهم ليصبحوا شركات كبري في المستقبل مما يدعم نمو الاقتصاد الوطني و زيادة فرص العمل في هذا الصدد اصدر البنك العربي الافريقي الدولي اول منتجاته لدعم هذا القطاع المثمر لتمويل رأس المال العامل او النفقات الرأسمالية بقيمة 5 مليون جنيه مصري لفترة سداد تصل الي 5 سنوات.

 

كما صرح تامر خليفة مساعد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأعمال المجموعة بالبنك العربي الافريقي الدولي أن البنك يؤمن بأهمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث أنه يعد قاطرة النمو في أي اقتصاد وإطلاق إدارة متخصصة يأتي تماشياً مع استراتيجية البنك و أهداف البنك المركزي في تحقيق تنوع  في محفظة البنك.

 

تقديم مجموعة واسعة من الحلول المصرفية والتمويلية المتكاملة لخدمة هذا القطاع

 

وأضاف أن البنك يحرص على تقديم مجموعة واسعة من الحلول المصرفية والتمويلية المتكاملة لخدمة هذا القطاع و دعم نموه وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من إدارة عملياتها التجارية بكفاءة وذلك من خلال كوادر ذات خبرة كبيرة في تمويل هذا القطاع، حيث يتمتع فريق عمل البنك بخبرات تمتد لأكثر من 50 عاماً في مجال تمويل الشركات مما يتيح فرصة كبيرة لنقل الخبرات وتطوير اداء الشركات الصغيرة والمتوسطة ودعم نموها بشكل احترافي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار