2022-07-01 6:20 مساءً

“مستثمرى 15 مايو”: 10 جهات حكومية تعرقل عمل المصانع

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email
كتبت/ هبة عبد الستار
قال المهندس عبد الغنى عامر رئيس جمعية مستثمرى 15 مايو ، إن أكثر من 10 جهات تراقب المصانع المصرية مما يحملها أعباء كبيرة منها 4 جهات رقابية من مصلحة الضرائب إلى جانب القوى العاملة والـتأمينات الإجتماعية والكهرباء.
أكد عامر، أن الجمعية ستقدم مذكرتين إلى وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، واللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى لحل مشاكل مستثمرى مدينة 15 مايو مع موظفى التفتيش فى الهيئات الحكومية.
أضاف أن زيادة الجهات الرقابية على المصانع يحملها أعباء مالية كثيرة مما يزيد تكلفة الإنتاج ويرفع سعر المنتج المصرى ويضعف تنافسيته بالسوقين المحلية والعالمية ، مطالباً بتغيير أسلوب التفتيش على المصانع وطريقة التعامل مع أصحابها حفاظاً على كرامة المستثمرين .

كما طالب رئيس جمعية مستثمرى 15 مايو بحل مشكلة تفاوت التأمينات والغرامات الجزافية، مشددا على ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس السيسىي الخاصة بدعم الصناعة باعتبارها قاطرة النمو الاقتصادى التى توفر فرص عمل لالمصرى وتوفر سلعا مصرية بأسعار مناسبة، ووقف نزبف العملة الصعبة بتقليل الاستيراد والاعتماد على المنتج المحلى .

من جانبه قال النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، إن التعاون المستمر والتنسيق مع الجهات الحكومية المشرفة على القطاع الصناعى ضروري لحل مشاكل مستثمرى 15 مايو ، مشيداً بدور الجمعية فى تنمية الاستثمار بمدينة 15 مايو.

 

 وطالب مطر ، بحماية المستثمر وعدم إهانته والحرص على التعاون بين المستثمر والجهات الحكومية من أجل مصلحة الاقتصاد المصرى مشيداً بتوجهيات الرئيس السيسى الخاصة بتعميق التصنيع المحلى ودعم المنتج المصرى وتحسين مناخ الاستثمار وإزالة المعوقات التى تواجع الصناع المصريين لمضاعفة قيمة الصادرات المصرية ورفع تنافسية المنتج المصرى بالسوق المحلية والخارجية .

أخبار ذات صلة

أشرف القاضي عن 30 يونيو: انتصرت لصالح المواطن المصري
علق أشرف القاضي – رئيس المصرف المتحد ، علي أهم مكاسب ثورة 30 يونيو قائلا: أن الدولة المصرية ، بقيادة...
البطران: تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار من مكتسبات 30 يونيو
قال الدكتور محسن البطران رئيس البنك الزراعى الأسبق ، أن هناك عدد لا حصر له من المكتسبات الاقتصادية التي...
بنك قناة السويس: الأمن والاستقرار السياسي أبرز مكتسبات 30 يونيو
قال حسين رفاعى ، رئيس بنك قناة السويس ، أن الأمن والاستقرار السياسى والذى انعكس على كافة المناحى الاقتصادية...
تعرف على مجلس إدارة الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار
انعقدت الجمعية العمومية «للجمعية المصرية لخبراء الاستثمار (CFA Society Egypt)»، الثلاثاء، الموافق 28...