وزير التعليم العالي فى جولة بمستشفي جمال عبدالناصر بالإسكندرية

استمع للمقال

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار ، وزير التعليم العالي والبحث والعلمي ، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان ، مستشفي جمال عبدالناصر للتأمين الصحي بالاسكندرية ، بدأت الزيارة باقسام العناية المركزة ، وقسم الاستقبال العام ، وقسم الغسيل الكلوي.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي والدكتور انور اسماعيل مساعد الوزير للتشغيل ، والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي.

تفقد الوزير وحدة بنك الدم ووحدة الغسيل الكلوي ، لافتا الي ان الجولة تاتي في اطار الاهتمام بالزيارات الميدانية للمحافظات المختلفة ، للوقوف علي احتياجات المنظومة.

 

شرح تفصيلي عن المستشفي والخدمات التي تقدمها

 

استمع الوزير خلال الزيارة الي شرح تفصيلي عن المستشفي والخدمات التي تقدمها ، من الدكتور محمد ضاحي.

أشار الوزير إلى أن الهدف دائمًا هو التعاون بين كل القطاعات التى تقدم الخدمة الصحية ، سواء في وزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية ، حال وجود وجود مستشفيات جامعية في نطاق المحافظة أو حتى القطاع الخاص ، والمجتمع المدني ، موضحًا أنه في النهاية نهدف إلى توفير خدمات طبية متطورة للمريض.

لفت الوزير خلال تفقده لمستشفى جمال عبدالناصر ، إلى أن الهدف من الزيارة هو الوقوف على المشاكل الموجودة لحلها ، وكذلك بعض الصيانات ، مضيفًا أن تم ملاحظة بعض الأماكن داخل المستشفى والتي تحتاج لإعادة النظر.

 

مشروع استحداث عمليات القلب المفتوح بالمستشفى

 

كما تفقد مشروع استحداث عمليات القلب المفتوح بالمستشفى ، والذي ينفذ عن طريق مركز الاستشارات الهندسية بكلية الهندسة جامعة عين شمس ، والهيئة العربية للتصنيع، والمكتب الهندسي العربي ، وهو مشروع من المشروعات القومية بوزارة الصحة والسكان ، من نوعية المشاريع المتكاملة (تسليم مفتاح).

ويتكون القسم من غرفتي عمليات إحداهما بنظام الكبسولة والآخري بخامة الكوريان ، ويحتوي على غرفة تحضير وغرفة إفاقة غرف خدمية بملحقاتها ويحتوي علي مخازن نظيفة وطرقات يشمل القسم اعمال تخصصية مثل شبكة الغازات الطبية والتكييف مركزي واعمال الكهرباء والتيار الخفيف واعمال.