2022-07-01 7:43 مساءً

طارق عامر: برنامج الإصلاح الاقتصادي حقق حماية للاحتياطيات الدولية

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

قال محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، إن الحكومة المصرية والبنك المركزي قاما بضخ العديد من الأموال فى الاقتصاد وإصدار خطابات ضمان للبنوك المصرية، لتحمل مخاطر الخسائر.

 

وأشار عامر خلال كلمته في الاجتماعات السنوية التاسعة والعشرين للبنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، والتي تنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أنه كان من الضروري الحفاظ على المستويات الحالية لأسعار الصرف، إذ إنه كانت هناك صدمة في تحويل الأموال إلى الخارج، ما دفع البنك المركزي للتدخل بالاحتياطيات الدولية لتجنيب المجتمع صدمة في أسعار الصرف، أثناء الحرب الروسية الأوكرانية.

 

ولفت إلى أن مصر تعتمد على استيراد مواد إستراتيجية غذائيةـ مضيفًا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي حقق حماية للاحتياطيات الدولية، وتمكننا من إعادة تنظيم تجارتنا الخارجية تدريجيًا بأسلوب لا يؤثر على الإنتاج، بحيث نوظف مواردنا من النقد الأجنبي للمواطن واحتياجات المجتمع.

 

ويشارك اليوم الخميس ، الرئيس عبدالفتاح السيسي فى فعاليات الاجتماعات السنوية لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي أفركسيم بنك والتي انطلقت قبل قليل ، فى العاصمة الجديدة.

 

ويشارك اليوم الخميس الرئيس السيسي ، فى الاجتماعات السنوية لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي المعروف ، بإسم أفركسيم بنك فى مقره بالعاصمة الجديدة الجديدة.

 

دور البنك في تفعيل ما يعرف باتفاقية التجارة الحرة الإفريقية القارية

 

وعلي الجانب الآخر ، تشهد جلسة الافتتاح الرسمي للاجتماعات السنوية اليوم الخميس ، لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي ، أفركسيم بنك ، كما تدور الافتتاحات حول دور البنك في تفعيل ما يعرف باتفاقية التجارة الحرة الإفريقية القارية ، من أجل دعم تحول الاقتصادات الإفريقية من عبر التجارة.

وفي سياق متصل ، يتحدث في الجلسة ، بنيديكت أوراما ، رئيس مجلس إدارة أفركسيم بنك.

3 آلاف شخصية ما بين شخصيات مصرفية و شخصيات حكومية وكذلك شخصيات دولية رفيعة المستوى

وفى سياق متصل ، يشارك فى الافتتاح أكثر من 3 آلاف شخصية ما بين شخصيات مصرفية و شخصيات حكومية وكذلك شخصيات دولية رفيعة المستوى ، في الاجتماعات السنوية الـ 29 لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي ، المعروف بإسم (أفركسيم بنك) ، تلك الافتتاحية التي ينظمها البنك المركزي المصري ، وذلك بالتعاون مع لأفركسيم بنك بالعاصمة الإدارية الجديدة .

 

ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وعلى رأسها كل من الأمم المتحدة

 

وتأتي تلك الافتتاحية بمشاركة كل من محافظي البنوك المركزية ، وكذلك رؤساء الحكومات وبالاضافة إلي الوزراء الأفارقة ، والي جانب ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وعلى رأسها كل من الأمم المتحدة ، وكذلك الاتحاد الإفريقي ، وايضا البنك وصندوق النقد الدوليين بجانب ممثلي البنوك ، و بالإضافة لعدد من الهيئات والخبراء الدوليين.

أخبار ذات صلة

كيف تتقدم لمسابقة الـ 30 ألف معلم؟
تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، غدًا السبت في تلقى طلبات...
طارق عامر عن رئيس بيت الخبرة: عميل غير متعثر إلى الآن
كشف طارق عامر، محافظ البنك المركزى، أن ما تم تداوله بشأن مديونية مجموعة بيت الخبرة و المهندس خالد عبد...
"نورد ستريم" تعلن توقف إمدادات الغاز لأوروبا مؤقتًا
أعلنت “نورد ستريم” الشركة المسؤولة عن تشغيل خط الأنابيب “السيل الشمالي”، عن توقف مؤقت في ضخ الغاز من...
"موديز" تصدر توقعاتها بشأن أوضاع الائتمان العالمية
أعلنت “موديز إنفستورز سيرفس” أن التوقعات الخاصة بأوضاع الائتمان العالمية هذا العام أصبحت أكثر سلبية،...