اتحاد الصناعات ينفى طلب عقد جمعية عمومية للحرف اليدوية

استمع للمقال

نفى الدكتور خالد عبد العظيم المدير التنفيذى لاتحاد الصناعات المصرية تقدم غرفة صناعة الحرف اليدوية بالاتحاد بطلب لعقد جمعية عمومية غير عادية حتى الان لتغير تشكيل مجلس إدارة الغرفة موضحاً أن عقد هذه الجمعية له قواعد محددة وفقاً للقانون رقم 70 لسنة 2019 المنظم لعمل اتحاد الصناعات المصرية .

 

وأكد عبد العظيم  فى تصريح لبوابة”عالم المال” أن على رئيس الغرفة التقدم  بطلب لرئيس الاتحاد المهندس محمد السويدى لعقد جمعية عمومية غير عادية إذا طالبه أعضاء مجلس إدارة الغرفة بذلك وإذا لم يتقدم بها على أعضاء مجلس إدارة الغرفة إثبات أنهم طالبوا رئيس الغرفة بتقديم طلب لرئيس الاتحاد لعقد جمعية عمومية .

 

وأشار المدير التنفيذى للاتحاد إلى أن الاتحاد يعمل فى ايطار قانونى وإذا حدث أى خلاف بين اعضاء الغرف الصناعية يتم حلها فى نطاق القانون  مشدداً على احترامه للحلول الودية لتقريب وجهات النظر بين الأعضاء المختلفة لكنه لا يتدخل فى هذه المساعى الودية .

 

وأضاف عبد العظيم أنه يتم تحديد موعد عقد الجمعية العمومية خلال 15 يوم من تاريخ تقديم الطلب وإذا لم تعقد يتم عقدها بقوة القانون فى اليوم ال 16 .

 

 

يذكر أن بعض أعضاء مجلس إدارة غرفة الحرف اليدوية طالبوا بعقد جمعية عمومية غير عادية لعزل حمادة العادلى رئيس الغرفة لعدم رضائهم عن طريقة إدارته للغرفة منذ ثلاث أشهر وعدم تعاونه معهم .

 

وتمت انتخابات الغرفة فى 23 من شهر ديسمبر الماضى لدورة تستمر من 2021 إلى 2025 وفاز حمادة العادلى برئاسة الغرفة وممثل الغرفة فى مجلس إدارة الاتحاد وإسماعيل مصطفى نائب رئيس الغرفة ومحمد النشار وكيل الغرفة ومحمد عبد الجواد ومنى الابيارى أعضاء هيئة المكتب .

 

ويتكون مجلس إدارة الغرفة من 15 عضو منها 12 عضو منتخبين من قبل الجمعية العمومية للغرفة يمثل كل فئة 4 أعضاء لشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة و3 أعضاء تم تعينها من قبل نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة .