• logo ads 2

متوسط سعر السكر بالأسواق اليوم

alx adv
استمع للمقال

تنشر بوابة عالم المال الإخبارية أسعار السكر بالأسواق المحلية اليوم السبت 18 يونيو 2022، وذلك ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

واستقر فى السوق اليوم السبت سعر  طن السكر الأبيض عند 12 ألف جنيه للطن الواحد بعدما سجل زيادة  الأربعاء الماضي، بقيمة تبلغ حوالي  50 جنيه.

يأتي هذا بينما سجلت أسعار الجلوكوز بالأسواق المحلية اليوم السبت حوالي 14.800 ألف جنيه للطن الواحد.

 

أما أسعار النشا الغذائي فقد سجلت بالأسواق المحلية اليوم السبت للطن الواحد حوالي 14.500 جنيه للطن الواحد.

 

ارتفاع أسعار السكر الأبيض

 

وقال حسن الفندي، عضو شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، عن أسباب ارتفاع أسعار السكر فى السوق المحلي خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن بعض مصانع قطاع الأعمال توقفت عن البيع بتعليمات من وزارة التموين والتجارة الداخلية، وبالتالى الأسعار ارتفعت  بالسوق المحلي.

 

توقف مصانع قطاع الأعمال عن بيع السكر

 

وأضاف “الفندي” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن هناك إنتاج محلي وكميات مناسبة من السكر خلال الفترة الحالية ولكن توجد فجوة مابين الإنتاج والاستهلاك، وآليات العرض والطلب متوقفة أو معطلة” مشيرًا إلى أن مصر تستهلك أكثر من إنتاجها ،وبالتالى يؤدى إلى استيراد سكر خام  يتم تكريره في المصانع بعد إنتهاء موسم الإنتاج فى المصانع وينتج السكر من “قصب السكر، بنجر السكر”  بعد انتهاء العصير والتحضير، يظل المصانع فارغة فترة زمنية ويتم استغلال هذه الفترة بتحضير السكر الخام  لسد الفجوة حلال فترة التوقف .

 

«الفندي»: آليات العرض والطلب معطلة

 

وتابع أن بعد توقف المصانع عن البيع ، بدأ العديد من التجار بعدم البيع أيضا تحسبا لارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة بعد توقف مصانع قطاع الأعمال عن البيع ،موضحا أن آلية العرض والطلب تحكم السوق ولكنها غير موجودة.

 

اكتفاء ذاتي من السكر الأبيض

 

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، اكدت وجود احتياطي استراتيجي جيد من جميع السلع الاستراتيجية، ومن السكر الأبيض موضحة أنه تم تقليص الفجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك بشكل كبير، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر بنسبة 90% تقريبًا، وأنه جاري العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي الكامل بنسبة 100%.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار