تحرك جديد فى أسعار النفط عالمياً

استمع للمقال

يتابع موقع عالم المال الإخباري أسعار النفط علي مستوي العالم بشكل يومي، وذلك فى إطار حرصها علي رصد حركة الأسعار العالمية.

 

وفى هذا السياق ، وفى تعاملات شبه متقلبة شهدت أسعار النفط اليوم الإثنين 20 يونيو 2022 ، ارتفاعا ملحوظا بالأسواق من أجل السعي لتعويض الخسائر فى السابق.

 

وعلي الجانب الآخر، انتشرت حالة من المخاوف وذلك بشأن ضعف الإمدادات على المخاوف بعد تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وكذلك تغذية الطلب.

فى حين صعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتا أو 0.4 بالمئة لتبلغ 113.54 دولار للبرميل الواحد، بعدما تراجعت أسعار الشهر الأول 7.3% خلال تعاملات الأسبوع الماضي .

وعلي الجانب الآخر ، بلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي حوالي 109.85 دولارًا للبرميل الواحد ، وصعد مرتفعًا عند 29 سنتًا أو 0.3%.

 

وتراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء قبل دقائق على صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكي، تزامنا مع صدور أول تقرير للاستدامة عن أكبر شركة للنفط في العالم أرامكو السعودية.

يأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق تزامنا مع تحذيرات من وكالة الطاقة الدولية ومنظمة أوبك من أن الانتاج الحالي قد لا يواكب تعافي الطلب المتوقع في ظل حظر واردات النفط الروسية.

جنبًا إلى جنب تفاقمت الأوضاع مع الزيادة القياسية في أسعار البنزين في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي تزامن مع مطالبة الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء شركات النفط بتوضيح سبب عدم طرحها المزيد من البنزين في السوق.

صدرت الآن مخزونات النفط الخام الأمريكي والتي خالفت التوقعات، وسجل مخزون النفط الخام ارتفاع بواقع 1.956 مليون برميل مقابل توقعات بتسجيل انخفاض 1.114 مليون برميل، بينما سجلت المخزونات في الأسبوع قبل الماضي ارتفاعًا بقيمة 2.025 مليون برميل.

وفي المقابل خالفت مخزونات البنزين التوقعات بعد تسجيل تراجع بواقع 0.71 مليون جالون مقابل التوقعات بتسجيل ارتفاع في حدود 1.066 مليون برميل بينما سجلت المخزونات تراجعا بواقع 0.812 مليون جالون في الأسبوع قبل الماضي.