المركزي: «أفانز منارة» يستثمر 100 مليون دولار بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة

استمع للمقال

قال رامي أبوالنجا ، نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن صندوق «أفانز المنارة» يهدف إلى الاستثمار في صناديق الأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري التي تسعى إلى الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة، بإجمالي استثمارات تصل إلى أكثر من 100 مليون دولار.

قمة مصرية لاستثمارات رؤوس الأموال المخاطرة

 

جاء ذلك فى كلمة ألقاها نيابة عن محافظ البنك المركزي المصري، بأول قمة مصرية لاستثمارات رؤوس الأموال المخاطرة، تحت عنوان (مصر؛ بوابتك الاستثمارية إلى أفريقيا والشرق الأوسط في مجال رؤوس الأموال المخاطرة) بالشراكة مع جي آي زد مصر (GIZ Egypt) نيابة عن التعاون الإنمائي الألماني وصندوق (AfricaGrow) ومؤسسة (Changelabs)، وذلك تحت رعاية طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري لمجال التكنولوجيا المالية لها خلال فاعليات هذه القمة.

 

خطوات جريئة وغير مسبوقة التي تضع الأساس للدور الحيوي والخطوات التقدمية

 

وأضاف أبو النجا أن البنوك التجارية في مصر اتخذت خطوات جريئة وغير مسبوقة التي تضع الأساس للدور الحيوي والخطوات التقدمية التي يجب على جميع المصارف والمؤسسات المالية العاملة في مصر اتخاذها نحو دفع عجلة الابتكار في صناعة الخدمات المالية، ودعمها الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية.

وكشف عن التطلع إلى إظهار الدور الحيوي الذي تلعبه صناديق رأس المال الاستثماري (VC) التي تشارك بنشاط في مشهد الاستثمار من فئة الأصول، ودعم الشركات الناشئة ورجال الأعمال والشركات الواعدة للتطور والنمو.

وأكد تفويض البنك المركزي المصري وقراراته لضمان احتفاظ مصر بمكانتها كسوق استثمار إقليمية رئيسية، وتابع قائلا: “يعد حدث اليوم معيارًا مهمًا في هذه الرحلة، وخطوة نحو تعزيز نظام بيئي يجذب المستثمرين الأجانب والأجانب.

رواد الأعمال الشباب المبتكرون. وهو جزء لا يتجزأ من أهداف استراتيجية التكنولوجيا المالية والابتكار الخاصة بالبنك المركزي”.

وعبر «أبوالنجا» عن رغبته في أن تشهد الأيام المقبلة جذب المزيد من استثمارات رأس المال الجريء والشراكات المثمرة في مصر، و”هذا هو الهدف الأساسي لوجودنا هنا في غضون اليومين المقبلين”.