“ڤاليو” تتخذ قرار هام.. ماهو؟

استمع للمقال

أعلنت شركة ڤاليو ، عن التوصل إلى إتفاق شراء حصص من الشركة من قبل فواز عبدالعزيز الحكير وسلمان عبد العزيز الحكير وعبد المجيد عبد العزيز الحكير (عائلة الحكير) وبلغت قيمة حصة الشراء  4.99% من “فاليو” في مقابل 12.4 مليون دولار، وبالتالي يصل تقيم الشركة إلى 247.4 مليون دولار.

 

وأوضح البيان ، أن بإتمام هذه الصفقة وبعد الانتهاء من الحصول على الموافقات التنظيمية والتأكد من استيفاء جميع الشروط المتفق عليها، ستكون هذه الصفقة هي أولى استثمارات عائلة الحكير في إحدى منصات الشراء الآن والدفع لاحقاً (BNPL) المصرية .

 

وأوضح البيان أن عملية استحواذ عائلة الحكير على حصة بشركة ڤاليو يدل على  ثقة المستثمرين بمجال خدمات التمويل غير المصرفي في مصر، والتي من المتوقع أن تسهم في دعم فرص التوسع بعملياتها لتصبح منصة ابتكارية رائدة ووجهة تصديرية للحلول والمنتجات التي تسهم في تحقيق الشمول المالي.

 

 

وقد نجحت المجموعة المالية هيرميس القابضة الشهر الماضي في توقيع اتفاق منح حق شراء اختياري مع شركة أمازون، اتفقت بموجبه شركة أمازون على شراء شهادات إيداع دولية بقيمة 10 مليون دولار أمريكي صادرة عن أسهم في الشركة، على أن يكون لديها خيار استبدال ذلك الاستثمار بحصة في شركة ” ڤاليو ” مستقبلًا، وذلك بما يعادل نسبة 4.255% من رأس المال المصدر لشركة ” ڤاليو “.

 

 

سبق و أعلنت تعزيز نمط الحياة المتطور في منطقة الشرق الأوسط

 

وجاء الاتفاق عقب إعلان شركة ڤاليو عن الدخول إلى السوق السعودي من خلال الاتفاقية التي وقعتها الأسبوع الماضي لإنشاء “فاس للتمويل”، وهي مشروع مشترك بالتعاون مع شركة “فاس لابز” التي تمتلك 65% من الشركة، فيما تملك شركة ڤاليو حصة 35% المتبقية.

يذكر أن  هذه الشراكة الاستراتيجية لتأسيس شركة “فاس للتمويل” جاءت بهدف توفير حلول نمط الحياة المتطور للمتسوقين في المملكة، وستقوم شركة فاليو بطرح العديد من برامج التمويل لتيسير الدفع للمتسوقين وتعظيم القيمة المضافة، وذلك عن طريق منصة رقمية واحدة سهلة الاستخدام.

وبحسب البيان فسوف تُتيح الاتفاقية تعزيز نمط الحياة المتطور في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدخول السوق السعودي وتوفير حلول التمويل الاستهلاكي الرقمي من خلال شركة فاس للتمويل ، كما ستساهم المنصة الحالية لـشركة ڤاليو، في تسريع قدرة فاس للتمويل على تطوير وتوسيع نطاق منصة تسوق متكاملة، لتقوم بتقديم حلول التمويل الرقمي سهلة الوصول.