مصر للفنادق تسدد أقساط قرض البنك الأهلي المصري

استمع للمقال

أعلنت شركة مصر للفنادق في بيان لها للبورصة المصرية ، بأن إجمالي قيمة السداد المعجل لأقساط القرض المستحق للبنك الأهلي المصري قد بلغت قيمته نحو  383 مليون و 183 ألف و 721 جنيه ، وذلك منذ قرار مجلس الإدارة المنعقد في يناير 2017.

وقالت الشركة في البيان ، أنها قامت مؤخراً بالسداد المعجل السادس و العشرون بمبلغ قدره 6 مليون و 846 ألف و 721 جنيه، سداداً عكسياً معجلاً للأقساط المستحقة و فوائد خدمة الدين على الشركة، على ألا تتحمل مصر للفنادق أيّ عمولات سداد معجلة ، و تم إخطار البورصة انه بذلك يكون قد تم إقفال الشريحة الرابعة والثالثة بالكامل.

 

يذكر أن شركة مصر للفنادق قد وافقت على تفويض رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب بهدف التفاوض مع البنك الأهلي المصري في الية تنفيذ السداد المعجل لأقساط القرض و الفوائد الخاصة بتطوير فندق النيل ريتزكالتون ،  وذلك وفقا للسيولة المتوفرة للشركة .

 

سبق و أعلنت شركة مصر للفنادق في بيان للبورصة المصرية ، عن اعتماد الجمعية العامة العادية الموازنة التقديرية للعام المالي 2023/2022 و الذي تستهدف تحقيق صافي ربح بقيمة بلغت 291 مليون و 165 ألف جنيه ، و استثمارات مقدر لها مبلغ 196 مليون و 409 ألف جنيه.

 

القوائم المالية للشركة خلال 9 اشهر

 

يشار إلى أن مصر للفنادق ، قد سجلت صافي ربح بقيمة بلغت 274.26 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضي، في مقابل خسائر بقيمة بلغت 143.14 مليون جنيه ، خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وفيما يخص إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت لتصل إلى 389.59 مليون جنيه، في مقابل إيرادات بقيمة بلغت 13.64 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

مصر للفنادق هي شركة عامة تم إدراجها في البورصة المصرية منذ نوفمبر 1994. وهي تعمل في قطاع الخدمات الاستهلاكية مع التركيز على الفنادق والمنتجعات بالإضافة إلى خطوط الرحلات البحرية ، و قد تم تأسيسها في يونيو 1955.