“عملة رخيصة” تتصدر ارتفاعات العملات الكبرى

استمع للمقال

عادت واحدة من العملات الواعدة الرخيصة إلى الواجهة من جديد عقب تسجيل ارتفاعات قوية خلال الجلسات القليلة الماضية لتتخطى ارتفاعات عملات كبرى على غرار بيتكوين وإيثريوم وبينانس كوين.

وتتصدر عملة بوليجون ماتيك ارتفاعات سوق العملات الرقمية المليارية خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس وكذلك تأتي في صدراه ارتفاعات العملات الكبرى خلال أسبوع.

وترتفع عملة بوليجون ماتيك خلال تعاملات اليوم بأكثر من 30 % خلال هذه اللحظات حيث ارتفعت من قاع 0.4076 دولار إلى قمة 0.5145 خلال تعاملات اليوم الخميس، بينما بلغت أحجام التداول ما يقرب من مليار دولار بزيادة 120% عن تداولات أمس الأربعاء.

ترتفع بوليجون ما تيك بأكثر من 30% خلال أسبوع، بينما ارتفعت في أربعة ايام منذ النزول إلى قاع 18 يونيو الجاري عند مستويات 0.322 دولار بأكثر من 60% وفقا للأسعار الحالية.

وفي المقابل من تلك الارتفاعات القوية تنخفض بوليجون ماتيك 20% خلال شهر بينما تتراجع 62% خلال ستين يومًا، وبنسبة 80% منذ بداية العام، وتأتي بوليجون في المرتبة 18 بين العملات الرقمية من حيث رسملة السوق من خلال 4.1 مليار دولار.

يقول محللون ان سعر بوليجون ماتيك قفز بنسبة 60٪ في أربعة أيام وسط تراكم كبير جدًا لعمليات شراء الرمز، بينما يتطلع سعر MATIC الآن إلى ارتفاع الأسعار بنسبة 20٪ حيث يخضع لاختراق معكوس في الرأس والكتفين.

وفقا للبيانات فقد اتخذ الرمز المميز استراحة من مساره الهبوطي السائد، حيث سجل أحد أقوى الارتداد في سوق العملات المشفرة هذا الأسبوع.

وارتفع سعر ماتيك إلى 0.50 دولار في 23 يونيو، بعد أربعة أيام من بلوغ 0.317 دولارًا، وهو أدنى مستوى له منذ أبريل 2021، وهو ما يمثل ربحًا بنسبة 60 ٪ تقريبًا، متجاوزًا أداء بتكوين وإيثريوم في نفس الإطار الزمني.

ولا يزال مؤشر MATIC منخفضًا بشكل كبير عن أعلى مستوى سجله في ديسمبر 2021 عند 2.92 دولار، بالتزامن مع السوق الهابط للعملات المشفرة بشكل عام وضغط بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشدد على الأصول التي تنطوي على مخاطر.

تشير البيانات على إلى قيام بعض من أغنى مستثمري عملة بوليجون ماتيك إلى عودة تجميع الرمز المميز على الرغم من الاتجاه الهبوطي العام.

وفقًا للبيانات التي قدمتها Santiment، فقد اتجه حيتان بوليجون ماتيك إلى تراكم العملة في الجلسات الأخيرة، والتي أضافت بشكل جماعي 8.7٪ أكثر إلى محافظهم منذ 9 مايو.

ومن المثير للاهتمام، أن سعر MATIC/USD قد انخفض بنسبة 50٪ في نفس الفترة، مما يؤكد أن العديد من الحيتان واثقة من تعافيها على المدى الطويل، ولك وفقًا لبيانات منصة Santiment.

شراء الحيتان ليس بالضرورة إشارة صعوديه، حيث أن نموذج الرأس والكتفيين لديه معدل فشل يبلغ 16.5٪، ولذلك قد يؤدي ارتفاع الأسعار إلى دفع الحيتان إلى قلب عملة ماتيك والدخول في موجة بيعيه لتحقيق ربح سريع.

يأتي ذلك نظرًا للظروف المشددة في أماكن أخرى من العملات المشفرة والأسواق التقليدية التي قد تؤدي إلى إشارات انتعاش خاطئة.

وفقًا للبيانات من CryptoQuant ارتفعت عملة ماتيك في بورصات التشفير من 1.21 مليار إلى 1.37 مليار بين 1 مايو و23 يونيو، مما يشير إلى ضغوط بيع إضافية محتملة على المدى القريب.