• logo ads 2

“ماسك” تسبب في الانهيار.. “بتكوين” تنخفض لأدنى مستوى في شهرين

تراجعت بتكوين بنسبة 7.2% يوم الخميس الماضي، وهو أكبر انخفاض يومي منذ نوفمبر 2022.

alx adv
استمع للمقال

شهدت بتكوين، أكبر عملة رقمية مشفرة، انخفاضًا كبيرًا ليصل إلى أدنى مستوى خلال شهرين، وخرجت من نطاقها الضيق السابق بسبب المخاوف المتعلقة بتجنب المخاطرة في أسواق العالم.

اعلان البريد 19نوفمبر

تراجعت بتكوين بنسبة 7.2% يوم الخميس الماضي، وهو أكبر انخفاض يومي منذ نوفمبر 2022، عندما انهارت منصة تداول العملات الرقمية FTX.

ووصلت إلى أدنى مستوى لها خلال شهرين عند 26172 دولارًا في ساعات التداول الآسيوية يوم الجمعة، وهو أدنى مستوى منذ 16 يونيو؛ وارتفعت إلى حد ما وبلغت 26,478 دولارًا بحلول مساء الأمس، ووصلت اليوم السبت إلى 26062 دولارا.

شهدت الأسواق العالمية موجة بيع مع انخفاض المؤشرات الرئيسية في وول ستريت يوم الخميس الماضي، وتكبدت الأسهم الآسيوية خسائر للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك بسبب المخاوف من الاقتصاد الصيني وارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول نتيجة قوة الاقتصاد.

فيما استقرت إيثريوم، ثاني أكبر عملة رقمية مشفرة، عند مستوى 1690.20 دولار بعد تراجع حاد يوم الخميس أيضًا، وسجلت عملة ريبل 0.52 دولار.

وجاء الانخفاض الكبير في البيتكوين بعد لحظات من إعلان صحيفة وول ستريت جورنال أن “سبيس إكس”، التي يديرها إيلون ماسك، خفضت قيمة ممتلكاتها من البيتكوين بإجمالي 373 مليون دولار في عامي 2022 و 2021.

وقال رايان راسموسن، الباحث في “بيتوايز أسيت مانجمنت – Bitwise Asset Management”، لشبكة “CNBC”: “هذه واحدة من أكثر عمليات البيع وحشية التي شهدناها في تاريخ البيتكوين”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار